الإمارات تلغي كافة قيود كورونا منتصف فبراير

زائرة ترتدي قبعة كُتب عليها "أحب دبي" باللغة الإنجليزية ويرافقها زائر يرتدي كمامة واقية في جناح الاستدامة خلال معرض إكسبو 2020 بتاريخ 1 أكتوبر 2021. دبي، الإمارات العربية المتحدة
زائرة ترتدي قبعة كُتب عليها "أحب دبي" باللغة الإنجليزية ويرافقها زائر يرتدي كمامة واقية في جناح الاستدامة خلال معرض إكسبو 2020 بتاريخ 1 أكتوبر 2021. دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قررت الإمارات العربية المتحدة تخفيف القيود المفروضة للسيطرة على فيروس كورونا على الطاقات الاستيعابية لكافة الأنشطة بشكل تدريجي، على أن يتم إلغاء كافة تلك القيود في منتصف فبراير الجاري.

كشف سيف الظاهري، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، خلال الإحاطة الإعلامية حول مستجدات فيروس كورونا، عن الإلغاء المتدرج للقيود على الطاقة الاستيعابية على كافة الأنشطة والفعاليات في دولة الإمارات في مختلف المرافق الاقتصادية والسياحية والترفيهية ومراكز التسوق ووسائل النقل، للوصول إلى أقصاها بحلول منتصف فبراير الحالي.

من جهتها، قالت فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي، أن نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من إجمالي السكان وصلت إلى 100%، في حين بلغت نسبة متلقي جرعتي لقاح 94.75% من إجمالي إحصاء السكان المعتمد.

أبرز نقاط الإحاطة الإعلامية:

  • مع انخفاض مؤشرات الوضع الوبائي نعلن إلغاء متدرجاً للقيود للوصول إلى أقصاها بحلول منتصف فبراير الحالي.
  • رفع الطاقة الاستيعابية القصوى للمناسبات الاجتماعية كحفلات الأعراس والعزاء ويترك تحديد الأرقام والنسب للمستوى المحلي في كل إمارة.
  • تقليل المسافة الآمنة بين المصلين في المساجد إلى متر واحد ومراقبة الوضع الوبائي لمدة شهر.
  • قدمت الإمارات -ومنذ بداية الجائحة- نموذجاً رائداً في التعامل المرن والاحترافي مع أزمة "كوفيد – 19".