وزير الطاقة الإماراتي لـ"الشرق": تحالف "أوبك+" سيزيد الإنتاج خلال 2022 عند الضرورة

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

صرَّح وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي لـ"الشرق" أنَّ تحالف أوبك+ سيزيد إنتاج النفط خلال 2022 في حال تطلّب الأمر ذلك.

كما أكد، خلال مقابلة خاصة على هامش مشاركته بمؤتمر ومعرض مصر للبترول "إيجيبس 2022"، أنَّ بلاده ملتزمة بالتوافق مع "أوبك+"، ولن تكون هناك قرارات منفردة فيما يخص مستويات الإنتاج.

إلى ذلك، أعلن المزروعي أنَّ الإمارات تستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للنفط إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030، صعوداً من المستوى الحالي البالغ 4.2 مليون برميل يومياً. لكنَّه لم يحدد حجم الاستثمارات المرصودة لذلك من قبل "أدنوك".

اقرأ أيضاً: المزروعي: "أوبك+" لن يتمكن منفرداً من حل جميع تحديات قطاع النفط في العالم

اقرأ أيضاً: خام برنت يقفز إلى 95 دولاراً وسط تحذيرات من غزو روسي وشيك لأوكرانيا

ورأى أنَّ ما يحدث في سوق الطاقة العالمية، ولاسيما ارتفاع الأسعار، ينتج بشكلٍ أساسي عن التوترات الجيوسياسية. مُضيفاً: "نحن نبحث دوماً مع تجمع "أوبك+" كيفية تحقيق التوازن للأسواق، ونعمل بقدر استطاعتنا على ذلك".

وفي حين شدّد على أنَّ السعر لا يُمكن التنبؤ به؛ أوضح المزروعي أنَّ "أوبك+" لديه خطة لزيادة الإنتاج في 2022 بما يعود لمستويات ما قبل 2021، "كما لدينا القدرة على تلبية تزايد الطلب، وسنحافظ على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يومياً كل شهر".

وتابع قائلاً، إنَّ البنية التحتية للإمارات محمية بشكل جيد من الهجمات، وإنَّ الدولة لديها بنية تحتية كهربية متنوعة وقدرات احتياطية.