الفلبين تلجأ للبنوك في خطة لإصدار سندات دولارية في 2022

مشاة يمرون قرب مكاتب تحويل الأموال في مانيلا، الفلبين
مشاة يمرون قرب مكاتب تحويل الأموال في مانيلا، الفلبين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كلّفت حكومة الفلبين مجموعة من البنوك لبيع سندات دولارية تعتزم إصدارها، في إطار خطة لجمع ما يصل إلى 7 مليارات دولار عبر إصدار سندات تجارية أجنبية هذا العام، وفق مصدر مطلع على تفاصيل الصفقة.

تشمل البنوك المكلّفة بترويج السندات الدولارية: "غولدمان ساكس"، و "سيتي غروب"، و "كريديه سويس"، و "دويتشه بنك"، و "ميزوهو بنك"، و "مورغان ستانلي"، و"ستاندارد تشارتارد"، و "يو بي إس"، و "بنك أوف تشاينا"، بحسب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب سرية المفاوضات.

يعتمد توقيت بيع أي ديون أيضاً على الأحداث العالمية، مثل الأزمة الراهنة بين روسيا والولايات المتحدة حول أوكرانيا، وفقاً للمصدر، الذي أضاف أنَّ السندات التجارية الأجنبية التي تعادل قيمتها نحو 7 مليارات دولار هذا العام قد تصدر بعملات مختلفة.

"جيه بي مورغان": ضغوط مالية في انتظار الفائز بانتخابات الفلبين

وزير المالية كارلوس دومينغيز لم يرد مباشرة على طلب للتعليق من "بلومبرغ" اليوم الإثنين.

في وقت سابق من الشهر الحالي، قال دومينغيز لتلفزيون بلومبرغ، إنَّ الفلبين مستمرة في التوجه إلى السوق المحلية لتغطية 75% من احتياجاتها التمويلية من القروض، حتى وإن كان للبلاد "حضور دولي قوي في أسواق متعددة للعملة الصعبة مثل: الولايات المتحدة، واليابان، والصين".

تضغط توقُّعات زيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة على فرص بيع الديون في مختلف أنحاء آسيا.

"الخطوط الفلبينية" تخرج من إفلاسها بخيار التمويل

تتوقف إندونيسيا عن عادتها في اللجوء إلى الأسواق في بداية العام، وبدلاً من ذلك؛ ستنتظر فرصة سانحة لإصدار ديون جديدة بسبب توقُّع قيام الاحتياطي الفيدرالي بتشديد السياسة النقدية، وفق تصريحات مسؤول بوزارة المالية لـ "بلومبرغ".

تستعد الفلبين أيضاً لتسعير سندات الخزانة المقوّمة بعملة البيزو للطرح في 15 فبراير، إذ يتوقَّع المشاركون أن يكون طرحاً كبيراً.