"أدنوك" و"بورياليس" تعتزمان طرح حصة أقلّية بشركة "بروج" في البورصة

طرح حصة أقلّية في شركة "بروج" لإنتاج البلاستيك
طرح حصة أقلّية في شركة "بروج" لإنتاج البلاستيك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة "بورياليس" طرحاً عامّاً أوّلياً لحصة أقلّية في مشروعهما المشترك للبلاستيك "بروج".

قالت الشركتان في بيان إنهما ستعلنان عن مزيد من المستجدات في وقت لاحق، دون إعطاء مزيد من المعلومات عن الاكتتاب العامّ.

تمتع الشرق الأوسط بطفرة في الطروحات الأولية للجمهور العام الماضي، إذ عززت أسعار النفط المرتفعة وتخفيف القيود الناجمة عن فيروس كورونا إقبال المستثمرين على الأسهم.

طالع المزيد: "أدنوك" و"بورياليس" تدرسان طرح "بروج" للاكتتاب العامّ

شهدت أبوظبي تعافي سوق الاكتتابات العامة الأولية في 2021 بعد أربع سنوات من الركود، واستحدثت الإمارة تدابير جذابة مثل المرونة بشأن أدنى حجم للحصة المطلوبة لبيع الأسهم، وتعهدت بتقليص أو إلغاء رسوم الإدراج.

تصنع "بروج"، التي تأسست في أواخر تسعينيات القرن الماضي، البلاستيك المستخدم في كل شيء، بدءاً من السيارات وتعبئة وتغليف الأطعمة إلى قوارير الدواء وأنظمة الأنابيب، ويقع مصنعها الرئيسي في أبوظبي، وتوظف الشركة أكثر من 3 آلاف شخص وتخدم عملاء عبر الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

اقرأ المزيد: "أدنوك" و"OCI" تسعيان لجمع 3 مليارات درهم من طرح "فرتيغلوب"

تسعى "أدنوك"، التي تضخ تقريباً كل النفط والغاز الطبيعي في الإمارات، بشكل متزايد لجمع الأموال من أصولها لمساعدة الحكومة في تمويل الجهود لتنويع الاقتصاد، ومنذ منتصف عام 2020 جمعت نحو 15 مليار دولار عن طريق بيع حقوق تأجير خطوط الأنابيب والأملاك إلى شركات مثل "بروكفيلد أسيت مانجمنت" و"أبولو غلوبال مانجمنت".