"هوزون" للسيارات الكهربائية تختار بنوك لاكتتابها العام في هونغ كونغ

اكتتاب شركة"هوزون نيو إنيرجي" الناشئة قد يجمع مليار دولار
اكتتاب شركة"هوزون نيو إنيرجي" الناشئة قد يجمع مليار دولار المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اختارت الشركة الناشئة "هوزون نيو إنيرجي أوتوموبيل" (Hozon New Energy Automobile) لتصنيع السيارات الكهربائية زهيدة التكاليف، عدة مصارف شملت "تشاينا إنترناشيونال كابيتال كورب" China) International Capital Corp) و"سيتيك سيكيوريتيز" (Citic Securities) لاكتتابها العام الأولي في هونغ كونغ، وفقاً لأشخاص مطلعة على الأمر.

تعمل شركة تصنيع السيارات الكهربائية الصينية مع "مورغان ستانلي" و"يو بي إس غروب" كذلك على بيع الأسهم لأول مرة، الذي يُمكن أن يتم في أقرب وقت من هذا العام، وقد يجمع الاكتتاب العام حوالي مليار دولار، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لخصوصية المعلومات.

قال الأشخاص، إن المداولات جارية، وقد تتغير التفاصيل مثل مبلغ الجولة التمويلية وتوقيتها، وقد يتم إضافة بنوك أخرى إلى المجموعة.

قال ممثل "هوزون" إن الشركة ستُعلن عن الأمر بمجرد حدوث أية تطورات، رافضاً الإدلاء بمزيد من التعليقات. كما رفض ممثلو "سيتيك سيكيوريتيز" و"سي أي سي سي" و"يو بي إس" التعليق، في حين لم تتمكن "مورغان ستانلي" من الرد فوراً.

طالع أيضاً: أسهم السيارات الكهربائية الصينية تتحول إلى ملاذ آمن من التضييق على عمالقة التكنولوجيا

ذكرت وكالة بلومبرغ نيوز الشهر الماضي أن الشركة، ومقرها تشجيانغ، تسعى لجمع نحو 500 مليون دولار قبل الاكتتاب العام، بتقييم يبلغ حوالي 7 مليار دولار. تعمل "هوزون" في قطاع مزدحم فعلياً، وتواجه منافسين من أمثال "نيو" (Nio) و"لي أوتو" (Li Auto) و"إكس بينغ" (XPeng). تراهن الشركة، التي يكلف طرازها الأرخص ما يقل عن ثلث سيارات سيدان "تسلا" الأكثر تكلفة في الصين، على الطلب المتزايد على المركبات الكهربائية في المناطق الريفية بالبلاد.

وبدعم من شركة الأمن السيبراني "360 سيكيوريتي تكنولوجي" (360 Security Technology)، التابعة للملياردير زو هونغاي، تقدم "هوزون" ثلاثة طرازات من المركبات الكهربائية تحت العلامة التجارية "نيزها" (Nezha)، بما في ذلك سيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وفقاً لموقعها الإلكتروني.