"فيريتاس" تقدم عرضاً للاستحواذ على "هوتون ميفلين" للنشر

تضاعف سعر أسهم "هوتون ميفلين" ثلاث مرات في العام الماضي مما منحها قيمة سوقية تبلغ 2.3 مليار دولار
تضاعف سعر أسهم "هوتون ميفلين" ثلاث مرات في العام الماضي مما منحها قيمة سوقية تبلغ 2.3 مليار دولار المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قدَّمت شركة "فيريتاس كابيتال" (Veritas Capital) عرضاً لشراء شركة "هوتون ميفلين هاركورت" (Houghton Mifflin Harcourt) الخاصة، المتخصصة في نشر المواد التعليمية والأبحاث، وفقاً لأشخاص مطلعين.

قال أحد المصادر، وقد طلبا عدم الكشف عن هويتهما لأنَّ الأمر ليس مطروحاً للعامة، إنَّ "فيريتاس" يمكن أن تدمج "هوتون ميفلين" مع شركة محفظتها مجموعة "كومبيوم ليرنينغ"، وأضاف أنَّ القرار النهائي لم يُتخذ بعد، وقد يظهر مزايدون آخرون لشراء الشركة التي يقع مقرها في بوسطن.

ورفض ممثلو "هوتون ميفلين"، و"فيريتاس" التعليق.

تعد شركة "هوتون ميفلين" التي تعود جذورها في صناعة النشر وبيع الكتب إلى عام 1832، واحدة من العديد من الشركات التي استفادت من التكيف مع زيادة التعلم عن بعد أثناء جائحة كوفيد 19. تضاعف سعر أسهم الشركة ثلاث مرات تقريباً في العام الماضي، مما منحها قيمة سوقية تبلغ حوالي 2.3 مليار دولار. ذكرت "بلومبرغ نيوز" في يناير أنَّ "هوتون ميفلين" كانت تعمل مع شركة استشارات للنظر في عملية بيع.

مثل شركات التعليم الأخرى؛ كانت "هوتون ميفلين" تتحول من الكتب النصية إلى البرامج التي تتضمن مكونات عبر الإنترنت عادة. وتقدم الآن برامج مدرسية تشمل العلوم والرياضيات واللغات لأكثر من 50 مليون طالب في 150 دولة، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

استحوذت شركات الأسهم الخاصة على شركات التعليم، إذ تكافح الصناعة مع التحولات التكنولوجية. يتضمن ذلك استحواذ "فيريتاس كابيتال" في عام 2018 على "كامبيوم ليرنينغ".