"دلتا إيرلاينز" تعلِّق اتفاقية الرمز المشترك مع "إيروفلوت" الروسية

طائرة ركاب من طراز "إيرباص إس إي إيه 350" تابعة لشركة "إيروفلوت" بعد إقلاعها من مطار بلانياك في مدينة تولوز الفرنسية يوم 15 فبراير 2022
طائرة ركاب من طراز "إيرباص إس إي إيه 350" تابعة لشركة "إيروفلوت" بعد إقلاعها من مطار بلانياك في مدينة تولوز الفرنسية يوم 15 فبراير 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

علَّقت شركة "دلتا إيرلاينز" الأمريكية اتفاقية تسويق مع شركة الطيران الوطنية الروسية "إيروفلوت" (Aeroflot)، بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

قالت "دلتا إيرلاينز"، في بيان الجمعة، إن الانسحاب من اتفاقية الرمز المشترك (وهي ممارسة شائعة في صناعة الطيران تتيح للمسافرين حجز رحلة متعددة الخطوط عبر شركة طيران واحدة)، يسري على الفور. رفضت شركة الطيران، ومقرها أتلانتا، الإدلاء بمزيد من التعليقات.

اقرأ أيضاً: روسيا تحظر طيران شركات المملكة المتحدة فوق أراضيها

الجدير بالذكر، أن تعليق العمل بهذه الاتفاقية، يعني أن "دلتا إيرلاينز" لن تحجز بعد الآن مكاناً للركاب الذين يسافرون على متن "إيروفلوت" عبر لوس أنجلوس ونيويورك، كما لن تتمكن "إيروفلوت" أيضاً من إجراء حجوزات للركاب في روسيا على متن رحلات "دلتا"، مع الإشارة إلى أن الشركتين عضوان في تحالف "سكاي تيم" (SkyTeam) العالمي، الذي أعلن أنه يراقب الأحداث في أوكرانيا، وأنه على اتصال مع الأعضاء لتقييم الوضع.

اقرأ المزيد: حرب أوكرانيا تربك الطيران وتؤجج مخاوف حول الموظفين والطائرات

لا تتجه "دلتا إيرلاينز" أو"أميركان إيرلاينز" أو "يونايتد إيرلاينز" -وهي أكبر ناقلات دولية في الولايات المتحدة- إلى أوكرانيا أو روسيا.

وتعد الولايات المتحدة ثاني أكبر مصدر للإيرادات -مصنفة حسب البلد- بالنسبة إلى شركة "إيروفلوت"، بعد ألمانيا، وفقاً لمؤسسة "أو إيه جي أفييشن وورلدوايد" (OAG Aviation Worldwide).

كانت روسيا قد منعت يوم الجمعة شركات الطيران البريطانية من دخول أراضيها، في إطار معاقبتها للندن بسبب فرضها عقوبات على "إيروفلوت". وألغت الخطوط الجوية البريطانية خدمات الركاب بين لندن وموسكو، بينما علقت شركة "فيرجن أتلانتيك إيرويز" (Virgin Atlantic Airways) مساراً للشحن من لندن إلى شنغهاي.