جاسم الصديقي: 14 مليار دولار حجم الأصول المدارة من شعاع كابيتال

جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال"
جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال" المصدر: شعاع
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكد جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال، أن حجم الأصول المدارة لدى شعاع يبلغ حالياً نحو 14 مليار دولار وهي أعلى من القيمة التي كانت تديرها الشركة بعد إتمام عملية الاندماج مع مجموعة أبوظبي المالية في عام 2019 والبالغة 13 مليار دولار.

من جهة أخرى أشار صديقي اليوم الإثنين في لقاء مع مايا حجيج ببرنامج شرق غرب على قناة الشرق للأخبار، أن صفقة إعادة هيكلة ديون مجموعة "ستانفورد مارين"، التي تقدم خدمات تأجير وبناء وإصلاح سفن الدعم البحرية لقطاع النفط والغاز، ساهمت في استمرار نشاط الشركة، مشيراً إلى أن مساهمة شعاع بغت نحو 50% في صندوق الاستثمار الخاص الذي استحوذ على الشركة وعلى ديونها.

وساهمت الصفقة في الحفاظ على أكثر من 1800 وظيفة، وتسجيل صادرات سنوية لمنتجات إماراتية الصنع بقيمة 20 مليون دولار هي سفن صُنعت في منشأة شركة "جراندويلد" الحديثة لأحواض صناعة السفن ضمن مدينة دبي الملاحية.

كانت شعاع كابيتال أعلنت مؤخراً عن إنجاز صفقة شراء تسهيلات لمجموعة "ستانفورد مارين" بقيمة 1,13 مليار درهم (308 ملايين دولار أمريكي).

وعملت "شعاع" منذ عام 2019 مع مجموعة مقرضي "ستانفورد مارين" ومستشاريهم للتوصل لصفقة شراء تخدم مصالح جميع الأطراف المعنية بما فيها البنوك الدائنة للمجموعة. وتسهم عملية إعادة الهيكلة هذه في تعزيز سيولة "ستانفورد مارين".

وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال": "رغم الإغلاق العام بسبب جائحة ’كوفيد- 19‘ خلال العام الماضي، واصلنا مباحثاتنا مع مقرضي مجموعة ’ستانفورد مارين‘، وعملنا على إيجاد حلّ عملي يراعي احتياجات مختلف أعضاء التحالف".