منصة العملات المشفرة "باكت" تستعد للاكتتاب العام

نماذج للعملات المشفرة "اثيريوم"، و"ريبل"، و"لايتكوين"
نماذج للعملات المشفرة "اثيريوم"، و"ريبل"، و"لايتكوين" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط منصة العملات المشفرة "باكت القابضة" (Bakkt Holdings LLC) المملوكة لشركة "انتركونتيننتال للخدمات المالية" للاكتتاب العام، وذلك عن طريق الاندماج مع شركة استحواذات ذات الغرض الخاص "في بي سي امباكت للاستحواذات القابضة" (VPC Impact Acquisition Holdings).

وبحسب بيان صادر عن "باكت" اليوم الإثنين، تقدَّر قيمة الصفقة بنحو 2.1 مليار دولار. وأكَّدت الشركة في البيان، أنَّ غافين مايكل الرئيس السابق للتكنولوجيا في بنك المسهتلك العالمي التابع لمجموعة "سيتي" سيتقلَّد منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

وكانت بلومبرغ أول من أعلن عن خطط الاندماج الأسبوع الماضي.

وتخطط "باكت" التي تأسست في العام 2018، إلى إطلاق تطبيق مدفوعات باستخدام الهاتف المحمول في شهر مارس المقبل، الذي سيسمح باستخدام ما قيمته 1.2 تريليون دولار من العملات المشفرة، ونقاط المكافآت، والجوائز في المزيد من المتاجر التي أعلنت نيتها عن إجراء تخفيضات لمستخدمي التطبيق الجديد.

وعلَّق مايكل في البيان قائلاً:

لدى المستهلكين ثروة من الأصول الرقمية التي نادراً ما يحاولون التعرف على قيمتها، ولا يمتلكوا الأدوات اللازمة لاستخدامها

وأشار مايكل إلى أنَّ هدف "باكت" من المنصة يتمثَّل في "استخدام تريليونات الدولارات المتاحة في حسابات العملاء من نقاط المكافآت، والسماح للمستهلكين باستخدامها".

وقد نجحت شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص "في بي سي" التابعة لشركة "فيكتوري بارك كابيتال" (Victory Park Capital) في جمع 200 مليون دولار خلال الطرح العام الأولي الذي جرى في سبتمبر الماضي، إذ تستهدف الشركة الاستثمار في قطاع التكنولوجيا المالية من خلال تحديد الشركات الواعدة والمساعدة في نموِّها.

وبحسب "بي جيه سولومون" المستشار المالي لشركة "باكت"، فمن المتوقَّع أن يتمَّ الانتهاء من صفقة الاندماج في الربع الثاني من العام الجاري. وقد قدَّمت كلٌّ من المجموعة المالية "جيفيريس"، و"سيتي غروب" خدماتها الاستشارية لشركة "باكت" بشأن الصفقة.