بريطانيا تسحب الإمارات من قائمة "السفر بدون قيود"

مسافرة ترتدي قناعاً واقياً من كورونا في مطار مانشستر
مسافرة ترتدي قناعاً واقياً من كورونا في مطار مانشستر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أزالت بريطانيا الإمارات العربية المتحدة من قائمة دول "ممرّ السفر" (Travel Corridor)، أي تلك التي لا يتمُّ فرض إجراءات مُقيِّدة على القادمين منها، وسط تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الإمارات.

وأعلنت وزارة السفر البريطانية في بيان أنَّه اعتباراً من الساعة 4 من صباح اليوم الثلاثاء، سيتعيَّن على الأشخاص العائدين إلى بريطانيا من الإمارات عزل أنفسهم لمدة 10 أيام. مُضيفةً: "لقد تمَّ اتخاذ القرار بعد تسارع كبير في عدد الحالات الواردة للبلاد، إلى جانب عدد الحالات الجديدة المبلغ عنها خلال الأيام السبعة الماضية، التي ارتفعت في الإمارات بنسبة 52%".

وبلغ متوسط ​​حالات الإصابة بفيروس كورونا في الإمارات حوالي 1200 حالة يومياً خلال الشهرين الماضيين، لكنَّ الإصابات بدأت بالارتفاع في نهاية ديسمبر، وأبلغت الدولة عن رقم قياسي بلغ 2998 حالة في 9 يناير.

ولا يزال المسار الجوي دبي – لندن، هيثرو أكثر المسارات الدولية ازدحاماً هذا الشهر، وفقاً لشركة حجوزات الطيران OAG، مُرجِّحةً أنَّ هذا الازدحام مدفوع بـ "ممرّ السفر" الذي تمَّ إطلاقه أواخر العام الماضي، إذ سافر السيّاح من بريطانيا إلى دبي بأعداد كبيرة هرباً من الإغلاق، مما عزز السياحة لمركز الأعمال بالشرق الأوسط.

وتُسيِّر طيران الإمارات حالياً 5 رحلات يومية إلى مطار لندن، هيثرو، 4 منها تُستخدم فيها طائرات ايرباص A380 العملاقة، بالإضافة إلى 10 رحلات إلى مانشستر أسبوعياً، ورحلة يومية إلى كلٍّ من برمنغهام وجلاسكو.