"إندكس" توقف استثماراتها في الشركات الروسية الناشئة

مقاطعة الشركات لروسيا بسبب الحرب على أوكرانيا تمتد لتشمل رأس المال الاستثماري
مقاطعة الشركات لروسيا بسبب الحرب على أوكرانيا تمتد لتشمل رأس المال الاستثماري المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقفت شركة "إندكس فينتشرز" (Index Ventures) عن الاستثمار في الشركات الروسية إلى أجل غير مسمى، في إشارة إلى أنَّ مقاطعة الشركات بسبب الحرب في أوكرانيا تمتد لتشمل رأس المال الاستثماري.

إضافة إلى ذلك، لن تعقد الشركة صفقات مع مستثمرين مرتبطين بالكرملين، حسبما أفادت "إندكس" في بيان أصدرته أمس الاثنين. لا تحتوي أي من أموال الشركة على أموال مستثمرين روس، وتلتزم "الشركة بالحفاظ على هذه الديناميكية في الصناديق المستقبلية.

طالع المزيد: قائمة الشركات التي قطعت علاقاتها مع روسيا

تنضم "إندكس فينتشرز"، التي تضم محفظتها شركات مثل "ديسكورد" (Discord) و"دروب بوكس" (Dropbox) و"سلاك" (Slack)، إلى قائمة متنامية من الشركات التي خفضت العمليات أو المبيعات في روسيا بعد غزو أوكرانيا.

تستثمر شركة "إندكس" التي لها مكاتب في سان فرانسيسكو ولندن وجنيف، في شركات حول العالم، من بينها شركة "أوزون هولدينغز" (Ozon Holdings)، وهي شركة تجارة إلكترونية روسية. قالت "إندكس" أمس الإثنين إنها ستدعم الشركات في محفظتها التي تنقل فرقها خارج روسيا.

اقرأ أيضاً: نزوح جماعي للشركات الأجنبية من روسيا بعد غزو أوكرانيا

قالت "إندكس" في بيانها: "نحن نتخذ خطوات تتجاوز الامتثال لجميع العقوبات الدولية، فيما يتعلق بروسيا. نعتقد أنه من الضروري قطع الموارد التي من شأنها أن تدعم بأي شكل من الأشكال مؤسسات الدولة الروسية ووسائل الإعلام التي يسيطر عليها النظام ونظامها المالي".