تراجع حاد لعقود النفط الآجلة وخام برنت يصل إلى 105 دولارات

صهاريج تخزين النفط مضاءة ليلاً في مصفاة " أر إن توابسينسكي" التي تديرها شركة "روسنفت" في توابسي، روسيا
صهاريج تخزين النفط مضاءة ليلاً في مصفاة " أر إن توابسينسكي" التي تديرها شركة "روسنفت" في توابسي، روسيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت عقود النفط الآجلة بعنف، بعد تداول أنباء عن سعي الإمارات العربية المتحدة لدعوة بقية الأعضاء في تحالف "أوبك+" إلى زيادة الإنتاج بشكل أسرع، بالإضافة إلى تصريح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي باستعداده لتقديم تنازلات معينة مع روسيا لإنهاء الحرب.

سجلت عقود النفط الخام الأمريكي، ومزيج برنت هبوطاً حاداً، قبل أن يقلّصا خسائرهما على مدار التعاملات.

اقرأ المزيد: الإمارات تحث أعضاء "أوبك +" على زيادة إنتاج النفط بشكل أسرع

انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام في نيويورك بأكثر من 15% اليوم الأربعاء، فقد تراجع سعر خام برنت إلى 105.6 دولارات للبرميل في عقد مايو في بورصة "إنتركونتننتال". وتقهقر عقد أبريل للخام الخفيف الأمريكي إلى 103.6 دولارات للبرميل.

ويتم تداول العقود الآن عند 113.25 دولاراً لبرميل خام برنت، و 111 دولاراً للخام الأمريكي. في تمام الساعة 06:05 بتوقيت غرينيتش.

قال يوسف العتيبة، سفير الإمارات في واشنطن، في بيان أوردته صحيفة "فاينانشيال تايمز ": "نحن نفضّل زيادة الإنتاج، وسنشجع (أوبك) على النظر في مستويات أعلى من الإنتاج".

وأدى الارتفاع المفاجئ لأسعار النفط في الأيام القليلة الماضية إلى تعزيز ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوياته منذ عقود. وصعدت أسعار البنزين الأمريكي إلى مستوى قياسي يوم الإثنين، في حين ارتفع الديزل إلى أعلى سعر له منذ 2008 في الولايات المتحدة.