أسعار النفط تنخفض مع تشديد الصين قيود الإغلاق بسبب "كورونا"

منشأة لمعالجة النفط في حقل الشيبة النفطي التابع لشركة أرامكو السعودية في صحراء الربع الخالي، المملكة العربية السعودية
منشأة لمعالجة النفط في حقل الشيبة النفطي التابع لشركة أرامكو السعودية في صحراء الربع الخالي، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هبطت أسعار النفط مع تردِّي الوضع في الصين، بعد أن عاد تفشي فيروس كورونا مرة أخرى في البلاد، وتوقف الهجمات التي يشنّها الحوثيون على المملكة العربية السعودية.

خسرت العقود المستقبلية في نيويورك ولندن أكثر من 3% في التعاملات المبكرة قبل تقليص بعض تلك الخسائر.

يأتي ذلك فيما ستغلق شنغهاي نصف المدينة بشكل متناوب من أجل إجراء اختبار جماعي لـ "كوفيد -19" حيث تبذل السلطات جهوداً من أجل وقف تفشي المرض في المركز المالي وغيره.

اقرأ أيضاً.. الولايات المتحدة تدرس إطلاق كمية جديدة من احتياطي النفط الاستراتيجي

الأسعار

  • انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو بنسبة 4.9% إلى 108.28 دولار للبرميل في بورصة نيويورك التجارية، كما انخفض بنسبة 4.1% عند الساعة 9:46 صباحاً في لندن.
  • خسر خام برنت تسليم شهر مايو 3.6% إلى 116.29 دولار في بورصة انتركونتيننتال للعقود المستقبلية في أوروبا بعد مكاسب بـ1.4% يوم الجمعة.

وأعلن المتمردون الحوثيون وقف الأعمال العدائية ضد المملكة العربية السعودية بعد سلسلة من الهجمات، وفقاً لتقرير تلفزيوني.

لا يزال النفط يتجه لتحقيق مكاسب شهرية رابعة، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا الذي تسبب في اضطراب الأسواق ودفع الأسعار إلى ما يزيد عن 100 دولار للبرميل.

تبعات العقوبات المالية

يتجنب معظم المشترين النفط الخام المنتج من مجموعة "أوبك+" وهم يحاولون مواجهة تبعات العقوبات المالية، بينما تخطط ألمانيا لتلبية احتياجاتها بعيداً عن الوقود الأحفوري الروسي.

ارتفع النفط الخام يوم الجمعة الماضي، بعد أن أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عن سلسلة من الهجمات ضد منشآت "أرامكو" السعودية، بما في ذلك موقع لتخزين النفط في جدة.

أعلن زعيم المتمردين يوم السبت الماضي وقف الأعمال العدائية لمدة ثلاثة أيام بعد تصعيد الهجمات الصاروخية والطائرات المسيَّرة والبرية على المملكة خلال الأسبوع الماضي، وفقاً لما ذكرته قناة "المسيرة" التلفزيونية التي يديرها المتمردون.

شنغهاي، البالغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، ستغلق المناطق الواقعة شرق نهر هوانغبو، والتي تشمل الحي المالي والمجمعات الصناعية، لمدة أربعة أيام بدءاً من اليوم الاثنين. وبعد ذلك سيتحول الإغلاق إلى غرب المدينة لمدة أربعة أيام أخرى، وفقاً لبيان صادر عن الحكومة المحلية أمس الأحد.