"المركزي السعودي" يرخّص لـ3 شركات تقنية مالية جديدة في مجالي التمويل والمدفوعات

البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

منح البنك المركزي السعودي الترخيص لثلاث شركات جديدة في مجالي التمويل والمدفوعات الإلكترونية.

وأوضح البنك المركزي السعودي أنَّه تم منح الترخيص لشركة تكنولوجيا مالية جديدة في مجال المدفوعات الإلكترونية، وهي: شركة "اتحاد الرقمية المالية" "Mobily Pay" لتقديم خدمات مدفوعات كمحفظة إلكترونية؛ ليبلغ بذلك إجمالي عدد الشركات المرخّص لها من قِبل البنك المركزي لتقديم خدمات المدفوعات 17 شركة، بالإضافة إلى حصول 8 شركات على موافقة أولية.

"المركزي السعودي" يرخص لشركتين بمجال المدفوعات الإلكترونية

وكشف البنك المركزي عن بدء إطلاق التراخيص لنشاط التمويل الجماعي بالدين، وذلك بإصدار أول ترخيص لشركة ممارسة لهذا النشاط في المملكة، وهي "ليندو السعودية للتمويل"، كشركة مساهمة مقفلة برأس مال يبلغ خمسة ملايين ريال، وذلك بعد نجاح فترة تجربتها عبر البيئة التجريبية التشريعية للبنك المركزي (Regulatory Sandbox) الخاصة بالخدمات والمنتجات المالية المبتكرة في المملكة.

كما أكمل البنك المركزي إطلاق التراخيص لنشاط التمويل الاستهلاكي المُصغّر، وذلك من خلال إصدار ثاني ترخيص لشركة ممارسة لهذا النشاط، وهي "فينزي للتمويل"، كشركة مساهمة مقفلة برأس مال يبلغ 20 مليون ريال.

3 تراخيص للعمل تحت مظلة البيئة التجريبية التشريعية

من جانب آخر، منح البنك المركزي السعودي التصريح لثلاث شركات متخصصة في مجال التقنية المالية، للعمل تحت مظلة البيئة التجريبية التشريعية (Regulatory Sandbox) لتنضم بذلك إلى قائمة الشركات المصرّح لها في الدفعات السابقة، ليصبح إجمالي شركات التقنية المالية التي تم التصريح لها من قبل البنك المركزي 35 شركة. والشركات الثلاث:

  • شركة بواء لتقنية المعلومات.
  • شركة رابط المالية.
  • شركة ملاءة لتقنية المعلومات.

وأكد البنك المركزي السعودي السعي المستمر لدعم قطاعي شركات التمويل والمدفوعات، وتشجيع الابتكار في الخدمات المالية المقدّمة، وبما يُحقق أهداف البنك المركزي لتعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة، وتمكين وصول الخدمات المالية بشكل سهل وآمن إلى جميع شرائح المجتمع.