الرئيس التنفيذي: روما قد تصبح مركز أعمال "لوفتهانزا" الخامس

شعار لوفتهانزا على ذيل طائرة ركاب خارج حظيرة طائرات "لوفتهانزا تكنيك" في فرانكفورت، ألمانيا.
شعار لوفتهانزا على ذيل طائرة ركاب خارج حظيرة طائرات "لوفتهانزا تكنيك" في فرانكفورت، ألمانيا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال كارستن شبور، الرئيس التنفيذي لمجموعة "لوفتهانزا" الألمانية، إن روما قد تصبح مركز أعمال المجموعة الخامس، إذا ما تم الاستحواذ على خطوط الطيران الإيطالية الرائدة الجديدة "إيتا إيروايز" (ITA Airways).

أوضح شبور، في مقابلة مع صحيفة "كوريري ديلا سيرا"، اليوم الأحد: "إيطاليا سوق قوية، وقد تلعب روما دوراً محورياً للغاية مع (لوفتهانزا)، لتتكامل ضمن نظام مجموعتنا من خلال إضافة مركز جنوبي".

"لوفتهانزا" قد تستحوذ على 40% من خليفة "أليطاليا"

شدد شبور على الالتزام بالتعاون مع شركة الشحن العملاقة "ميديترينيان شيبنغ" (Mediterranean Shipping)، المملوكة للملياردير الإيطالي جيانلويجي أبونتي، في الاستحواذ على "إيتا"، وهي شركة مملوكة للدولة جاءت خلفاً للخطوط الجوية الإيطالية (أليتاليا)، التي أعلنت إفلاسها. وما يزال من الضروري بدء المفاوضات الرسمية بعد تقدم الشركتين بخطاب إبداء اهتمام خلال يناير الماضي.

تقييم الخيارات

استطرد شبور: "(ميديترينيان شيبنغ) شريكة مثالية في صفقة (إيتا)". مضيفاً أنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كانت "لوفتهانزا" ستستثمر مباشرة في الخطوط الإيطالية من البداية، أم بمرحلة لاحقة بعد الاستحواذ عليها من قبل "ميديترينيان شيبنغ".

وتابع: "ننتظر افتتاح غرفة بيانات (إيتا) لتقييم جميع الخيارات".

أعربت شركتا "إنديغو بارتنرز" (Indigo Partners)، المساهم الأكبر في شركة النقل منخفضة التكلفة "ويز إير" (Wizz Air)، و"سيرتارس مانجمنت" كذلك عن رغبتهما في الاستحواذ على "إيتا"، وفقاً لصحيفة "كوريري".