"إتش إس بي سي" يدشن صندوقاً عبر "ميتافيرس" لخدمة عملائه الأثرياء في آسيا

"إتش إس بي سي" يتوسع في سوق الواقع الافتراضي البالغة قيمتها 800 مليار دولار
"إتش إس بي سي" يتوسع في سوق الواقع الافتراضي البالغة قيمتها 800 مليار دولار المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلق بنك "إتش إس بي سي" (HSBC) صندوقاً لتوفير فرص عبر منصة "ميتافيرس" الافتراضية لعملاء الخدمات المصرفية الخاصة في كل من هونغ كونغ وسنغافورة، في إطار توغل المقرض البريطاني في سوق الواقع الافتراضي البالغة قيمتها 800 مليار دولار.

"HSBC" يظهر في "ميتافيرس" لأول مرة عبر منصة ألعاب افتراضية

حسب بيان للبنك الذي يتخذ من لندن مقراً له، تركّز المحفظة التقديرية التي يديرها "إتش إس بي سي أسيت مانجمنت" على الاستثمار في الشركات ضمن بيئة "ميتافيرس"، و"تهدف إلى اقتناص فرص النمو على مستوى العالم خلال العقد المقبل".

صندوق كوريا السيادي يراهن على ناشئات "ميتافيرس" والذكاء الصناعي

سجّل "إتش إس بي سي" أول ظهور له عبر "ميتافيرس" في الشهر الماضي من خلال شراء موقع يستهدف الرياضة والرياضات الإلكترونية وعشاق الألعاب. انضم إلى عملاق "وول ستريت" بنك "جيه بي مورغان تشيس" الذي يضع موطئ قدم في هذا العالم الافتراضي. يدفع البنك بشكل أكبر باتجاه تبنّي منظومة العملات المشفرة وبلوكتشين، حتى على الرغم من تصريح نويل كوين، الرئيس التنفيذي، سابقاً بأن البنك ليست لديه خطط لبدء مكتب تداول العملات المشفرة أو بيع العملات الرقمية كاستثمار للعملاء.

شركات الشيك على بياض تتجه إلى "ميتافيرس" بعد تخبطها في العالم الحقيقي

تضم بيئة "ميتافيرس" مزيجاً من أوجه التقنيات الرقمية، بما في ذلك المؤتمرات عبر الفيديو وألعاب مثل "ماينكرافت" أو "روبلوكس" والعملات المشفرة والبريد الإلكتروني والواقع الافتراضي ووسائل التواصل الاجتماعي والبث المباشر.

صرح نيكولاس دويل، مدير محفظة لدى "إتش إس بي سي أسيت مانجمنت" في لندن، قائلاً: "يرى كثيرون أن (ميتافيرس) هي المرحلة التالية في تطور الإنترنت، إذ يُتوقع أن يكون تأثيرها في حياتنا اليومية بالقدر نفسه الذي رأيناه في أوائل التسعينيات من القرن الماضي".