أكبر شركة إطارات في الصين تدرس طرحاً عاماً أولياً بمليار دولار في شنغهاي

 تأسست شركة "زي سي ربر" في عام 1958، وتعمل في صناعة إطارات السيارات، ولها حضور في أكثر من 160 دولة ومنطقة على مستوى العالم
تأسست شركة "زي سي ربر" في عام 1958، وتعمل في صناعة إطارات السيارات، ولها حضور في أكثر من 160 دولة ومنطقة على مستوى العالم المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "زونجتشي ربر غروب" (Zhongce Rubber Group)، أكبر شركة لتصنيع الإطارات في الصين، جمع ما يصل إلى مليار دولار في طرح عام أولي في شنغهاي، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

بدأت الشركة التي تعرف اختصاراً باسم "زي سي ربر" (ZC Rubber)، والتي تتخذ من هانغتشو مقراً لها، دراسة بيع الأسهم لأول مرة، وفقاً لإيداع أكتوبر.

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم بسبب خصوصية المعلومات، إن الإدراج المرتقب لأسهم الفئة "أ"، والذي يمكن أن يتم قريباً هذا العام، يمكن أن يُقدر قيمة الأعمال بما يتراوح بين 4 و5 مليارات دولار.

الصين تتفاوض مع أمريكا للتدقيق في حسابات شركاتها المدرجة في "وول ستريت"

تصنع الشركة الإطارات المستخدمة في المركبات من شاحنات وسيارات ركاب وزراعية ودراجات ودراجات نارية، بحسب موقعها على الإنترنت.

وصلت عائدات الشركة إلى حوالي 3.9 مليار دولار في عام 2020. تعد مجموعة "غريت ستار غروب" (GreatStar Group) الصينية هي المساهم المسيطر في "زي سي ربر".

قالت المصادر الأشخاص إن الصفقة لا تزال تحت الدراسة وأن التفاصيل مثل الحجم والمكان والتوقيت يمكن أن تتغير. ولم يرد ممثلو "زي سي ربر" و"غريت ستار غروب" على الفور عند طلب الحصول على تعليقهم.

الصين تراهن على التخفيضات الضريبية في سعيها لتحقيق النمو

تأسست "زي سي ربر" في عام 1958، ولها حضور في أكثر من 160 دولة ومنطقة على مستوى العالم.

تشمل علاماتها التجارية "ويستلايك" (Westlake)، و"غوودرايد" (Goodride)، و"تشاويانغ" (Chaoyang)، و"أريسون" (Arisun)، و"ترازانو" (Trazano).

توسعت الشركة على صعيد عملياتها الخاصة، وأيضاً عبر عمليات استحواذ في السنوات الأخيرة، بما في ذلك شراء شركة "تيانجين المتحدة الدولية للإطارات والمطاط" (Tianjin United Tire & Rubber International) في مارس مقابل مبلغ لم يكشف عنه.