أستراليا تفرض عقوبات مالية على 14 شركة روسية حكومية

ناطحات السحاب في مدينة سيدني الأسترالية
ناطحات السحاب في مدينة سيدني الأسترالية المصدر: بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فرضت أستراليا عقوبات مالية تستهدف 14 شركة روسية مملوكة للدولة تشمل كيانات مرتبطة بالدفاع مثل شركة كاماز لصناعة الشاحنات وشركتي الشحن سيفماش ويونايتد شيب بيلدينج كورب.

قالت وزيرة الخارجية ماريس بين في بيان اليوم الخميس إن العقوبات ستوسع أيضاً لتشمل شركة روس إلكترونيكا، المسؤولة عن إنتاج حوالي 80% من جميع مكونات الإلكترونيات الروسية، وأيضاً السكك الحديدية الروسية بسبب غزو أوكرانيا.

قطاع التكرير في أستراليا يتوقف عن شراء النفط الروسي

حظر تصدير معادن وشراء النفط

كانت أستراليا قد فرضت عقوبات على حوالي 600 فرد وكيان، بما يشمل معظم القطاع المصرفي الروسي وجميع المنظمات المسؤولة عن الديون السيادية للبلاد، كما زودت أوكرانيا بمعدات دفاعية وإمدادات إنسانية.

حظرت أستراليا أكبر مصدر للألومينا في العالم، صادرات الألومينا وخامات الألمنيوم، مثل البوكسيت، إلى روسيا في خطوةٍ تضيف مزيداً من الضغط على عملاق الألمنيوم الروسي "يونايتد كو. روسال انترناشونال" (United Co. Rusal International).

تمثل صادرات أستراليا نحو 20% من إمدادات روسيا من الألومينا، المكوّن الرئيسي لإنتاج الألمنيوم، والذي يتم إنتاجه من خام البوكسيت.

قالت شركة التكرير الأسترالية فيفا إنرجي، إنها ستتوقف عن شراء النفط الخام الروسي لتنضم إلى عدد متزايد من الشركات في قطع العلاقات التجارية مع روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.