CATL الصينية تتمسك بصدارة سوق بطاريات السيارات الكهربائية

عرض بطاريات سيارات كهربائية بردهة الاستقبال بمبنى المقر الرئيسي لشركة "سي إيه تي إل" في مدينة نينغد، مقاطعة فوجيان، الصين
عرض بطاريات سيارات كهربائية بردهة الاستقبال بمبنى المقر الرئيسي لشركة "سي إيه تي إل" في مدينة نينغد، مقاطعة فوجيان، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حافظت شركة "أمبركس تكنولوجي" الصينية (Amperex Technology) على مركزها كأكبر صانع لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم، استناداً للنتائج حتى نهاية شهر مارس، مع اقتراب حصتها السوقية من نسبة 35%، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن شركة الأبحاث "إس إن إي" (SNE Research)، ومقرّها العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول.

برغم الارتفاعات الحادة في أسعار المواد الخام؛ فإنَّ "أمبركس"، المشهورة باسم "سي إيه تي إل" (CATL)، رفعت حصتها من سوق بطاريات السيارات الكهربائية العالمية من 34.4% في نهاية فبراير، في حين جاءت شركة "إل جي إنرجي سوليوشنز" (LG Energy Solution) من كوريا الجنوبية في المرتبة الثانية بنسبة 15.9%، تليها شركة "بي واي دي" (BYD) الصينية بنسبة 11.1%. علماً أنَّ الأخيرة هي أيضاً شركة كبيرة لتصنيع السيارات الكهربائية والتقليدية.

اقرأ أيضاً: لغز السيارات الكهربائية الكبير: كم يجب أن يستغرق شحنها؟

أظهرت بيانات "إس إن إي"، الصادرة يوم الإثنين، ارتفاع المبيعات العالمية لبطاريات السيارات الكهربائية بنحو 77% إلى 41.4 غيغاواط/ساعة خلال مارس، مقارنةً بالعام السابق. وباعت شركة "سي إيه تي إل" 14.9 غيغاواط/ساعة من البطاريات، مقابل 7.7 غيغاواط/ساعة لشركة "إل جي إنرجي"، و4.2 غيغاواط/ساعة لشركة "بي واي دي".

من بين أكثر 10 شركات ثقلاً في السوق، كانت شركة "باناسونيك" القابضة الوحيدة التي سجلت انخفاضاً في المبيعات، قُدّر بـ3%.

شركة الأبحاث "إس إن إي" أشارت في تقريرها إلى أنَّ سيطرة المُنتجين الصينيين على ميدان البطاريات الكهربائية لا تُظهر علامات تذكر على التراجع، فقد سجلت جميع الشركات الصينية الست الكبرى، بما في ذلك "سي إيه تي إل"، نمواً في المبيعات بنسبة 100% على أساس سنوي لهذه الفترة.