دعم أندريسن عرض ماسك لشراء "تويتر" قد يتعارض مع "ميتا"

شعار تطبيق "تويتر" على هاتف أيفون 6  في نيويورك، الولايات المتحدة
شعار تطبيق "تويتر" على هاتف أيفون 6 في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستثمر "أندريسن هورويتز" (Andreessen Horowitz) مبلغاً قدره 400 مليون دولار لدعم عرض إيلون ماسك للاستحواذ على "تويتر"، منافسة "فيسبوك"، على الرغم من كون الشريك مارك أندريسن عضواً في مجلس إدارة عملاقة الشبكات الاجتماعية.

قال بن هورويتز، شريك "أندريسن"، في تغريدة: "إيلون هو الشخص الوحيد الذي نعرفه، وربما الوحيد الذي يتحلى بالشجاعة والذكاء والمهارات في العالم لإصلاح كل هذه الأمور، وتطوير مساحة عامة كنا نتمناها جميعاً ونستحقها".

صفقة ماسك: "تويتر" تخضع لمراجعة بشأن مكافحة الاحتكار

كان أندريسن داعماً علنياً لماسك على منصة "تويتر"، ومناهضاً لسياسات تعديل المحتوى التي أصبحت أكثر صرامة في شركات وسائل التواصل الاجتماعي. قال ماسك، إنَّه يعتزم تخفيف القواعد في حال تولّيه مسؤولية "تويتر".

كما كان أندريسن عضواً في مجلس إدارة "فيسبوك"، المعروفة حالياً باسم "ميتا بلاتفورمز"، منذ عام 2008، وخضع حينها للتدقيق بسبب عدد من حالات تضارب المصالح كالاستثمار في شركات مثل "أوكيولوس في أر" (Oculus VR) التي اشترتها "فيسبوك" لاحقاً. تمّت مقاضاته في يوم من الأيام من قبل مستثمرين لتقديم المشورة لمارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لـ"ميتا"، حول أسلوب حماية سيطرته على أغلبية الأصوات حتى إنْ باع أسهمه.

تعتبر "تويتر" منافسة لـ"ميتا" برغم أنَّها أصغر حجماً، وتتنافس على عائدات الإعلانات الرقمية ومنشورات المستخدمين. بحث مجلس إدارة "تويتر" في تقييم "ميتا" أثناء تقييم قبول عرض ماسك من أجل التوصل إلى استنتاج بشأن عدالة عرض الملياردير، وفقاً لشخص مطّلع على الأمر.