تحالف "نومورا" و"سباركس" يستهدف الاستثمار بالشركات اليابانية الخاصة

شعار "نومورا" القابضة
شعار "نومورا" القابضة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دخلت "نومورا" القابضة في تحالف مع مدير الأصول الياباني "سباركس" لتشكيل كيان يستثمر في الشركات غير المدرَجة بالبورصة.

هذه الخطوة هي جزء من جهود "نومورا" لتطوير أعمالها في الأسواق الخاصة، إذ ترى إمكانات كبيرة للنمو. كما أنَّها، بهذا التوجه، ستمنح الأفراد مزيداً من الفرص للاستثمار في الشركات غير المدرجة، وفقاً لبيان صادر عن الشركة.

وبعد فترة أولية من ضخِّ الاستثمار الخاص، سيتمُّ إدراج الشركة المُستثمَر بها في سوق صناديق الاستثمار المغامر في بورصة طوكيو للأوراق المالية.

وبحسب البيان الصادر عن "نومورا"، فإنَّ الشركة الجديدة التي ستحمل مبدئياً اسم "نومورا سباركس للاستثمار" (Nomura Sparx Investment)، سيكون رأسمالها 400 مليون ين ياباني (3.8 مليون دولار)، وتمتلك "نومورا" 51% منه، والباقي "سباركس"

وبقيادة الرئيس التنفيذي شوهي آبي، تأسست "سباركس" عام 1989، وأصبحت أوَّل شركة مستقلة لإدارة الأصول في اليابان، تُدرج في القسم الأول من بورصة طوكيو عام 2019.

وكشف كينتارو أوكودا، الرئيس التنفيذي لـ"نومورا"، عن خطط في مايو الماضي للاستثمار بشكل أكبر في الشركات الناشئة في محاولة لتعزيز العائد على حقوق الملكية في أكبر شركة سمسرة في اليابان إلى ما يصل إلى 10٪ بغضون 5 سنوات. ولفت خلال عرض تقديمي الشهر الماضي إلى أنَّ أكثر من 99% من الشركات في البلاد غير مدرَجة، كما تميل أساليب تمويلها إلى أن تكون محدودة.