"البرج" تتأهب لجمع 350 مليون دولار في اكتتاب عام بالسوق السعودية

شعار السوق المالية السعودية في الرياض، المملكة العربية السعودية
شعار السوق المالية السعودية في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اختارت شركة مختبرات البرج "المجموعة المالية هيرميس القابضة" و"جي آي بي كابيتال" للعمل على طرح عام أولي مخطط له في المملكة العربية السعودية، وفقاً لأشخاص مطّلعين على الأمر.

سلسلة المختبرات الخاصة، التي يدعمها "إنفستكورب"- أكبر مدير للأصول البديلة في الشرق الأوسط- يمكن أن تتطلّع إلى جمع نحو 350 مليون دولار من بيع الأسهم. وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.

قال أحد الأشخاص إنَّ الاكتتاب العام الأولي يمكن أن يتم في أقرب وقت في النصف الثاني من العام.

أوضح الأشخاص أنَّ تفاصيل العرض مثل الحجم والتوقيت ما تزال قيد المناقشة وتخضع للتغيير. ورفض متحدث باسم "إنفستكورب" التعليق. ولم يرد ممثلو "البرج" و"المجموعة المالية -هيرميس" و"جي آي بي" على الفور على طلبات التعليق.

تنضم "البرج" بذلك إلى قائمة طويلة من الشركات التي تسعى إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام في أنشط أسواق الاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط، والذي يشهد حالياً طفرة في الإدراجات، مدعوماً بارتفاع أسعار النفط وتدفقات رأس المال.

ازدهار الاكتتابات يجذب عمالقة وول ستريت إلى الشرق الأوسط

استضافت البورصة السعودية بالفعل 15 اكتتاباً أولياً في 2022، متجاوزة بذلك طروحات العام الماضي بأكمله، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". تهافت المستثمرون على الطروحات في السعودية، إذ جذبت شركة الأمن الرقمي "علم" أوامر بلغت قيمتها 57 مليار دولار من الصناديق المؤسسية في وقت سابق من هذا العام. وبالمثل، شهدت اكتتابات دبي وأبوظبي أيضاً طلباً محموماً.

يقف تألق اكتتابات الشرق الأوسط في وقت اندثرت فيه الطروحات في بقية العالم، حيث أدى تصاعد التضخم وارتفاع أسعار الفائدة وغزو روسيا لأوكرانيا إلى اضطراب الأسواق.

رئيس "إنفستكورب" لـ"الشرق": فرص النمو في دول الخليج الأعلى عالمياً

تأسست "البرج" عام 1998 في جدة، وتوسّعت لتصبح أكبر سلسلة مختبرات خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي، بحسب موقعها على الإنترنت.

اكتسب "إنفستكورب"، الذي تأسس في البحرين، شهرته في ثمانينيات القرن الماضي من دعم العلامات التجارية الفاخرة "تيفاني أند كو" و"غوتشي"، ويتطلّع الآن إلى زيادة أصوله المُدارة إلى 100 مليار دولار.