"كيبكو" المثقلة بالديون تصدر سندات دولارية خضراء

"كيبكو" تجمع مزيداً من الأموال لمواجهة الخسائر المتضخمة بسبب ارتفاع تكاليف الوقود
"كيبكو" تجمع مزيداً من الأموال لمواجهة الخسائر المتضخمة بسبب ارتفاع تكاليف الوقود المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتطلع شركة كوريا الكتريك باور كورب (كيبكو) (Korea Electric Power Corp / Kepco) إلى جمع المزيد من الأموال لمواجهة الخسائر المتضخمة بسبب ارتفاع تكاليف الوقود.

في هذا الصدد، تعرض الشركة الاحتكارية لتوزيع الطاقة في كوريا الجنوبية سندات خضراء مقومة بالدولار في جزأين، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر يوم الثلاثاء.

تجد الشركة نفسها في مأزق بسبب ارتفاع تكاليف الوقود التي لا تستطيع تحميلها على المستهلكين. كما خفضت وكالة "ستاندرد آند بورز غلوبال ريتينغز "مؤخراً التصنيف الائتماني المستقل للشركة لتعكس الخسائر التشغيلية المحتملة في عامي 2022 و2023.

قال جيونغ داي هو، محلل ائتمان في شركة "كيه بي سيكيوريتيز" (KB Securities)، "تظهر خطة سنداتها بالدولار أنه ما يزال لديها بعض الأوراق للمناورة، وبينما قد تتسع الفروق على سنداتها بالوون أكثر قليلاً في النصف الثاني، إلا أنها ستستقر إلى حد ما".

اقرأ أيضاً: أمريكا تطالب كوريا الجنوبية بالانسحاب من مشروعات الفحم

وعلى الرغم من التقييم المخفض، أكدت وكالة "ستاندرد آند بورز" أن تصنيف "كيبكو" البالغ AA كان شبه مؤكد نظراً لأن الدعم الحكومي لشركة "كيبكو" كان شبه مؤكد.

كجزء من جهودهم لوقف المد، عقد مسؤولو "كيبكو" اجتماعاً طارئاً الشهر الماضي، حيث كانت مبيعات الأصول المحتملة على جدول الأعمال. كما أصدرت شركة الطاقة بالفعل عدداً قياسياً من السندات بالوون هذا العام.

يُشار إلى أنه جنباً إلى جنب مع التضخم المتسارع والبنك المركزي المتشدد، ساهمت هذه الزيادة في العرض في تدهور معنويات سوق الائتمان المحلية.

كانت آخر مرة باعت فيها "كيبكو" سندات بالدولار في سبتمبر، عندما حددت 300 مليون دولار من الديون الخضراء.