"HSBC" يعزز فريقه في السعودية للاستفادة من طفرة الصفقات

برج المملكة، الذي تديره شركة المملكة القابضة على أفق طريق الملك فهد السريع في الرياض، المملكة العربية السعودية.
برج المملكة، الذي تديره شركة المملكة القابضة على أفق طريق الملك فهد السريع في الرياض، المملكة العربية السعودية. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وظّف "إتش إس بي سي هولدينغز" (HSBC Holdings) ما لا يقل عن خمسة مصرفيين في السعودية خلال الأشهر الأخيرة، ونقل أحد أعضائه المنتدبين من دبي إلى الرياض للمساعدة في إدارة الطفرة التي يشهدها نشاط إبرام الصفقات في أكبر اقتصاد في الخليج العربي.

انتقل مهدي بن عبدالله، العضو المنتدب بقطاع بنوك الاستثمار بالشرق الأوسط لدى "إتش إس بي سي"، مؤخراً من دبي إلى الرياض، بحسب مصادر مطلعة طلبت إخفاء هويتها نظراً لسرية المعلومات. وأوضحت المصادر أن "إتش إس بي سي" وظّف أيضاً سفيان بيغداد من شركة "نومورا هولدينغز" (Nomura Holdings) في لندن، وعبدالعزيز بحيري من "الأهلي كابيتال" (SNB Capital)، بجانب ثلاثة مصرفيين آخرين.

أكّد متحدث باسم "إتش إس بي سي" عمليات التوظيف، لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

توسعت البنوك الدولية، مثل "سيتي غروب" و"بنك أوف أميركا"، في السعودية بعد الإصلاحات الاقتصادية واسعة النطاق التي أثارت بدورها فورة في نشاط أسواق رأس المال. أفادت "بلومبرغ" في أبريل أن "إتش إس بي سي" يعمل على عدة اكتتابات عامة أولية، بما فيها طرح لمصفاة تابعة مملوكة جزئياً لشركة "أرامكو السعودية".

كذلك، يواجه البنك منافسة على مصرفيه من كيانات حكومية سعودية. حيث انضم سعد المشاري، وهو مدير مساعد لدى "إتش إس بي سي"، إلى "صندوق الاستثمارات العامة" الشهر الماضي حتى يركز على محفظة صندوق الثروة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حسبما ذكر على صفحته الشخصية على شبكة "لينكد إن".