"تعاونية الاتحاد" تُدرِج أسهمها ببورصة دبي خلال أسبوعين

فرع أم سقيم لـ"تعاونية الاتحاد"، دبي، الإمارات العربية المتحدة
فرع أم سقيم لـ"تعاونية الاتحاد"، دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: موقع الشركة
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستدرج "تعاونية الاتحاد" أسهمها في سوق دبي المالي بتاريخ 18 يوليو، لتكون بذلك أولى الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في الإمارات التي تُقدِم على هذه الخطوة، وفق بيان صادر اليوم الاثنين.

تجاوزت مبيعات التعاونية العام الماضي مليارَي درهم، وصافي الأرباح 413 مليوناً، وعدد الفروع 24، بالإضافة إلى 4 مراكز تسوق.

"تعاونية الاتحاد" أشارت إلى أن عملية الإدراج تواكب استراتيجية “لجنة تطوير أسواق المال والبورصات” في دبي، الهادفة إلى مضاعفة قيمة الأسواق المالية في الإمارة إلى 3 تريليونات درهم.

كما تشكّل هذه الخطوة استجابة لقرار مجلس الوزراء بشأن تداول أسهم الجمعيات التعاونية في بورصات الدولة، الهادف إلى تعزيز البيئة التنظيمية لقطاع التعاونيات ورفع تنافسيته، حسب البيان.

اقرأ أيضاً: جمع 454 مليون دولار.. تغطية اكتتاب "تيكوم" 21 ضعفاً

اقرأ أيضاً: بنوك الاستثمار الأميركية ترتب زيارات ميدانية إلى سوق الاكتتابات المزدهرة بالخليج

نقطة تحوُّل

خالد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لـ"تعاونية الاتحاد"، اعتبر أن إدراج الأسهم في بورصة دبي "سيمثّل نقطة تحوُّل مفصلية في مسيرة تطور التعاونية، إذ يتيح لنا الاستفادة من المقوّمات العديدة لأسواق المال، بما يمكّننا من تنفيذ استراتيجيتنا للنموّ من جهة، كما يتيح للأعضاء توزيعات سلسة للأرباح النقدية".

وأعلنت "تعاونية الاتحاد" تعليق تداول أسهمها من خلال النظام الإلكتروني المعتمَد حاليّاً، منذ يوم الجمعة الماضي، على أن يُستأنف التداول على السهم بتاريخ 18 يوليو من خلال سوق دبي المالي.

سيُجزَّأ سهم التعاونية بواقع 1 إلى 10، أي إن كل عضو في الجمعية سيحصل على 10 أسهم مقابل كل سهم يملكه حاليّاً، مع تحديد سعره في اليوم الأول للتداول.

تأسست "تعاونية الاتحاد" عام 1984، وحقّقَت حتى عام 2021 معدَّل نمو سنوي تراكمي نسبته 20.5% لصافي الأرباح، و16.85% للمبيعات.

خلال الربع الأول من العام الحالي، سجّلَت التعاونية ارتفاعاً نسبته 2.6% في صافي أرباحها وصولاً إلى 116.5 مليون درهم.