"هونغ ثينه لاند" الفيتنامية تسعى لجمع 200 مليون دولار عبر طرح عام أولي

تسارع وتيرة النمو الاقتصادي في الصين وفيتنام
تسارع وتيرة النمو الاقتصادي في الصين وفيتنام المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت "هونغ ثينه لاند" (Hung Thinh Land) إنها تعتزم بيع حصة 10% بقيمة 200 مليون دولار على الأقل في طرح عام أولي من شأنه أن يمنح شركة التطوير العقاري الفيتنامية قيمة سوقية تقدر بـ 50 تريليون دونغ (2.1 مليار دولار).

أوضحت "هونغ ثينه لاند" المتخصصة في بناء الوحدات السكنية الشاهقة والفيلات المخصصة لقضاء العطلات في رسالة بالبريد الإلكتروني رداً على أسئلة من "بلومبرغ" أنها تتطلع إلى إصدار 100 مليون سهم للمستثمرين الأجانب والمحليين في أوائل العام المقبل.

اقرأ أيضا: فيتنام.. سوق جديدة للعقارات الفاخرة "الأكثر جذبًا"

كشفت شركة التطوير العقاري أنها تدرس طرح حصة أكبر "إذا كان الطلب من المستثمرين الأجانب أقوى مما نتوقعه".

قالت "هونغ ثينه لاند" التي تستهدف المشترين من الطبقة المتوسطة في المدن والمقاطعات الرئيسية بجميع أنحاء فيتنام، إنها تخطط لتحديد السعر الأولي عند 45 ألف دونغ لكل سهم في الاكتتاب العام.

تتطلع الشركة إلى الإدراج في بورصة مدينة هو تشي منه في النصف الأول من 2023.

ستصبح الشركة ثالث أكبر مطور عقاري في بورصة مدينة هو تشي منه، بعد "فينومز" (Vinhomes ) و"نو فا لاند انفستمنت" (No Va Land Investment Group)، فيما كشفت مجموعة "فينا كابيتال" (VinaCapital) عبر مذكرة للمستثمرين في مايو عن استثمار صندوقها "فيتنام أبورتيونتي" 25 مليون دولار في "هونغ ثينه لاند".

تعتزم شركة التطوير العقاري تنفيذ طرح حصة بالبورصة في ظل انخفاض مؤشر البورصة الفيتنامية بأكثر من 20% منذ بداية 2022.

أضافت الشركة التي تم تأسيسها قبل 20 عاماً أنها تستهدف بيع أكثر من 10 آلاف منزل العام المقبل، ارتفاعاً من 5100 في 2021 وما يقدر بنحو 6000 خلال 2022.

تتوقع "هونغ ثينه لاند" أن ترتفع الأرباح بعد خصم الضرائب إلى أكثر من 3.4 تريليون دونغ في عام 2022 من نحو 1.7 تريليون دونغ في 2021.

ذكرت الشركة أنه من المتوقع أن يتضاعف صافي الدخل ثلاث مرات تقريباً إلى أكثر من 5 تريليونات دونغ بإجمالي إيرادات تبلغ 23.2 تريليون دونغ في عام 2023.