أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوى في 4 أسابيع

مجموعة مختارة من سبائك الذهب الموزونة والعملات المعدنية المُرتبة في شركة "غولد إنفستمنت" لتجارة السبائك في لندن، المملكة المتحدة، الخميس، 17 مارس 2022.
مجموعة مختارة من سبائك الذهب الموزونة والعملات المعدنية المُرتبة في شركة "غولد إنفستمنت" لتجارة السبائك في لندن، المملكة المتحدة، الخميس، 17 مارس 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى منذ أوائل يوليو الماضي، على وقع مخاوف المستثمرين من فترة توترات عاصفة في العلاقات الأميركية الصينية مع توجه رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وغالباً ما يستفيد المعدن الأصفر من نوبات الاضطرابات الجيوسياسية، حيث ستعطي رحلة بيلوسي إلى تايوان دفعة قوية للرياح التي ساعدت الذهب على الارتداد من أدنى مستوى له في 15 شهراً.

ساعد انعكاس ارتفاع الدولار والمخاوف المتزايدة بشأن الاقتصاد العالمي أسعار السبائك على تحقيق مزيد من المكاسب.

اقرأ أيضاً.. "غولدمان ساكس" يتوقع انتعاش الطلب على الذهب بالأسواق الناشئة في النصف الثاني

معادن نفيسة

ارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.5% إلى 1780.53 دولار للأوقية بحلول الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت شنغهاي، كما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.6%، بينما تغيرت الفضة والبلاتين قليلاً.

من المتوقع أن تصل بيلوسي في وقت لاحق الثلاثاء إلى تايوان التي تعتبرها الصين أراض تابعة لها، لتكون بذلك أكبر سياسية أميركية تزور الجزيرة منذ ربع قرن، وقد حذرت بكين من عواقب، بما في ذلك العمل العسكري، إذا استمرت الرحلة.