6 ملايين دولار تمويلات لأول منصة تداول عملات رقمية مرخصة بالشرق الأوسط

نموذج للعملة المشفرة بتكوين
نموذج للعملة المشفرة بتكوين المصدر: (ا ف ب)
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمعت شركة "رين فايننشال Rain Financial" البحرينية المسجَّلة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية المؤسسة في ولاية ديلاوير اليومَ 6 ملايين دولار تمويلات في جولة تمويل قادتها "ميدل إيست فينتشر بارتنرز MEVP"، أكبر شركة لرأس المال المخاطر في الشرق الأوسط، وشاركت بها أكبر بورصة عملات رقمية في الولايات المتحدة Coinbase.

ومن المقرَّر أن توجِّه "رين فايننشال" التمويل لدعم شركتها التابعة لـ"رين مانجمنت" Rain Management، الشركة البحرينية التابعة لشركة "رين فايننشال"، أوَّل منصة مرخَّصة للأصول المشفَّرة في الشرق الأوسط في عام 2019 ، بعد حصولها على ترخيص مزوِّد خدمة الأصول المشفَّرة من الفئة 3 من مصرف البحرين المركزي، إذ تُتيح لعملائها شراء وبيع وتخزين البيتكوين، والأصولِ المشفَّرة الأخرى بطريقة منظَّمة وآمنة.

شاركت في جولة التمويل 4 جهات أخرى، هي شركة الملكية الخاصة السعودية Vision Ventures، وCMT Digital Ventures، ومقرها شيكاغو، وعبداللطيف جميل للتكنولوجيا المالية، وصندوق مركز دبي المالي العالمي للتكنولوجيا المالية.

وتقدِّم Rain خدمات الشراء، والبيع، والحضانة، وقد تأسست في عام 2017 من قبل أربعة روَّاد أعمال: عبد الله المعيقل ، وأي جي نيلسون ، وجوزيف دلاجو ، ويحيى بدوي.

ممرات آمنة

في بيان مشترك ، قال الفريق المؤسس لشركة رين: "نحن على ثقة من أنَّ مستثمرينا ، وهم من المؤسسات القيادية الإقليمية والدولية، سيدعموننا في حين نواصل السعي نحو رؤيتنا للوصول إلى التبني الشامل لأصول التشفير"

وعلَّق الشريك في MEVP رياض أبو جودة على جولة التمويل قائلاً: "مع استمرار نمو الأصول المشفَّرة، وتحوُّلها إلى فئة أصول معترف بها ، يحتاج المستثمرون الإقليميون من الأفراد والمؤسسات إلى ممرات محلية، وآمنة، ومنظمة لتحويل العملات الرقمية. ونحن متحمسون لدعم رين مانجمنت، أوَّل شركة أصول مشفَّرة منظَّمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويمثِّل هذا أوَّل استثمار لنا في البحرين ، وهي منصة انطلاق منظَّمة بشكل تدريجي لشركات التكنولوجيا المالية في دول مجلس التعاون الخليجي ".

نمو في فترة قصيرة

وأضافت Vision Ventures السعودية: "يسعدنا مواصلة الاستثمار في رين التي تواصل ريادتها في هذا القطاع من خلال تمكين كافة الفئات في المنطقة من الاستثمار في الأصول المشفَّرة بسلاسة. لقد كان فريق رين استثنائياً، فقد نما كثيراً في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة نسبياً".

وارتفع معدَّل تبني الأصول المشفَّرة خلال العام الماضي، وتخطط شركة "رين فايننشال" لاستخدام التمويل لتوسيع فريقها للهندسة المالية ، والتركيز على التوسُّع الجغرافي في الشرق الأوسط ، والعمل مع جهات تنظيمية مختلفة في المنطقة لتحقيق مهمتها.