"إيثر" ترتفع لأعلى مستوى منذ شهرين بالتزامن مع نجاح اختبار تطوير شبكتها

أحد المشاة يمر أمام لافتات تحمل شعار العملات المشفرة بتكوين وإيثر خارج متجر لتداول العملات الرقمية في هونغ كونغ، الصين
أحد المشاة يمر أمام لافتات تحمل شعار العملات المشفرة بتكوين وإيثر خارج متجر لتداول العملات الرقمية في هونغ كونغ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بلغ سعر العملة المشفَّرة "إيثر" أعلى مستوياته في أكثر من شهرين، وسط مؤشرات بأنَّ خطة تطوير "بلوكتشين إيثريوم" اجتازت اختباراً أساسياً، مما يمهد الطريق لأحد أهم التغييرات بقطاع العملات المشفرة.

ارتفع سعر "إيثر" بأكثر من 4%، اليوم الخميس، حيث يجري تداول الرمز المشفَّر بالقرب من 1890 دولاراً أميركياً، أي بأكثر من ضعف أدنى مستوى هبطت إليه "إيثر" في يونيو عندما وصلت لما دون 900 دولار. كما تتجاوز هذه القفزة لثاني أكبر عملة مشفَّرة ارتداد العملة الأولى "بتكوين" خلال هذه الفترة.

"إيثر" هي العملة الأصلية لسلسلة "بلوكتشين" التجارية، وأصبح صعودها الأخير في ضوء التفاؤل المحيط بعملية "الدمج" -المسمّى الذي تُعرّف به عملية تطوير الشبكة المخطط لها- رمزاً لعودة انتعاش العملات المشفَّرة من هزيمة هذا العام المؤلمة.

مستثمرو العملات المشفرة يهتدون ببوصلة الأسهم الأميركية

يعد اختبار "الدمج" المسمّى "غويرلي" (Goerli)، الذي أُجري في وقتٍ متأخر من يوم الأربعاء بتوقيت نيويورك، بمثابة تدريب على تبديل شبكة "إيثريوم" من آلية "إثبات العمل" إلى نظام "إثبات الحصة" الأكثر كفاءةً لناحية استخدام الطاقة. ومن المتوقَّع التحوّل الكامل نحو هذا "الدمج" الشهر المقبل.

أعاد فيتاليك بوتيرين، الشريك المؤسس لشركة "إيثريوم"، نشر تغريدة تؤكد أنَّ الاختبار الأخير فعّل نظام "إثبات الحصة". وفي تغريدة أخرى، نشر تيم بيكو، عالم الكمبيوتر الذي ينسّق عمل مطوّري شبكة "إيثريوم"، لقطة لشاشة تُشير إلى أنَّ اختبار "الدمج" المزمع كان ناجحاً. في حين قال كونال غويل، محلل الأبحاث في شركة بيناتات الكريبتو "ميساري" (Messari)، إنَّ اختبار "غويرلي" اجتاز الامتحان.

رئيس أفريقيا الوسطى لـ"الشرق": العملات المشفرة ذهب المستقبل

تجدر الإشارة إلى أنَّ ترقية البرنامج قيد العمل منذ سنوات، ويؤكد الدور المهيمن لـ"إيثريوم" في عالم التشفير على حساسية التغيير. إذ يدعم "بلوكتشين" الخاص بها أكثر من 3400 تطبيق لامركزي نشط، مما يتيح لها ممارسة مختلف الأعمال من الألعاب إلى التداول. وتبلغ القيمة السوقية لرمز "إيثر" 229 مليار دولار، بحسب "كوين ماركت كاب" (Coin Market Cap).

قد يحدد المطورون الرئيسيون لـ"إيثريوم" مساء اليوم الخميس، بتوقيت نيويورك، التاريخ الذي سيخضع فيه "بلوكتشين" لتحديث البرنامج الذي طال انتظاره.