أرباح "أجيليتي" الكويتية الفصلية تتراجع 58% بعد بيع قطاع الخدمات اللوجستية

شاحنات نقل تابعة لشركة أجيليتي
شاحنات نقل تابعة لشركة أجيليتي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجع صافي ربح شركة "أجيليتي" الكويتية خلال الربع الثاني من العام الجاري بأكثر من 58% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي التي كان تتضمّن أرباح الشركة من قطاع الخدمات اللوجستية الذي قامت "أجيليتي" ببيعه في أغسطس من العام الماضي.

قالت الشركة إنَّ صافي الربح من الأعمال المستمرة (بعد استبعاد قطاع الخدمات اللوجستية من أرباح الربع الثاني من العام الماضي) زاد بنسبة 2%.

بلغت أرباح الشركة خلال الربع الثاني 16 مليون دينار كويتي، مقابل 38.57 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

بلغت إيرادات الشركة من العمليات المستمرة خلال الربع الثاني من العام الجاري 138.447 مليون دينار، بارتفاع 23.4%، وفقاً للقوائم المالية للشركة التي أعلنت عنها اليوم الجمعة على موقع سوق دبي المالي.

تسهيلات جديدة

وقَّعت الشركة الأسبوع الماضي، عقود تسهيلات تمويلية جديدة بقيمة 1.4 مليار يورو، ستُستخدم في تمويل خطط نمو الشركة.

تتوقَّع الشركة الدخول في تسهيلات جديدة قيمتها 400 مليون يورو في الأسابيع المقبلة لتحل محل تسهيلات أخرى قائمة.

قالت "أجيليتي" إنَّها ستستخدم التسهيلات لتمويل خطط نمو الشركة، ومنها التمويل الطويل الأجل للاستحواذ على شركة "جون مينزيس" البريطانية.

أعلنت الشركة الكويتية أنَّها استكملت عملية الاستحواذ على شركة "جون مينزيس" البريطانية، وسوف تقوم "أجيليتي" بضم عمليات "مينزيز" إلى عمليات شركة "ناس" لإنشاء شركة تعمل في مجال خدمات الطيران في 58 دولة.

قدّرت صفقة الاستحواذ قيمة شركة "مينزيز" قرابة 571 مليون جنيه إسترليني على أساس ربحية السهم المخففة بالكامل، وقرابة 763 مليون جنيه إسترليني على أساس قيمة الشركة.

حقّقت "أجيليتي" في الربع الأول من العام الحالي، صافي أرباح بقيمة 12.8 مليون دينار بزيادة 1% على أساس سنوي، فيما بلغت الإيرادات 132.1 مليون دينار محققة زيادة بنسبة 22.3%، (الدينار يعادل 3.3 دولار).