"غروب ون" المدعومة من قطر تدرس الإدراج في أميركا

مشجعون في أثناء فعالية "ذا ون: كينغز أند كونكررز" في قاعة "فينيشن ماكاو"، في ماكاو
مشجعون في أثناء فعالية "ذا ون: كينغز أند كونكررز" في قاعة "فينيشن ماكاو"، في ماكاو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "غروب ون هولدينغز" (Group One Holdings)، التي تقف وراء العلامة التجارية "ون تشامبيونشيب" (One Championship) المتخصصة في الفنون المتنوعة للدفاع عن النفس، طرحاً عامّاً أوّلياً في الولايات المتحدة بعد أن استكشفت سابقاً إدراجها عبر شركة شيك على بياض، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لخصوصية الأمر، إن "غروب ون" تغيّر مقرها القانوني إلى جُزر كايمان من المقر الحالي في سنغافورة كخطوة نحو إدراج محتمل بالسوق الأميركية، مشيرين إلى أن الشركة تخطط لإخطار هيئة تنظيم المحاسبة والشركات، وهي الجهة التنظيمية في سنغافورة، وذلك في وقت مبكر من يوم الاثنين.

طالع أيضاً: أندية كرة القدم الأوروبية المدعومة عربياً تنفق 350 مليون دولار لشراء لاعبين

تجدر الإشارة إلى أن شركة الفنون المتنوعة للدفاع عن النفس كانت قد جمعت في ديسمبر الماضي 150 مليون دولار من خلال جولة تمويل بالأسهم بقيادة كل من شركة "غوغنهايم إنفستمنتس" (Guggenheim Investments) وجهاز قطر للاستثمار.

قال الأشخاص أيضاً إنّ الجولة منحت "غروب ون" تقييم ما بعد التمويل بقيمة 1.35 مليار دولار.

ستستخدم "غروب ون" التمويل من جولة ديسمبر لتعزيز استراتيجيتها للنمو، بما في ذلك تنويع عروض المحتوى والتوسع خارج آسيا، وفقاً لبيان صحفي.

تبث منصة الوسائط الرياضية إلى أكثر من 150 دولة، وتشمل أيضاً محتوى الألعاب "ون إي سبورتس" (One Esports)، حسب ما يشير إليه موقعها الإلكتروني.

لم يُحدَّد جدول زمني محدد لطرح عامّ أوّلي محتمل، ويمكن للشركة أيضاً استكشاف طرق أخرى للتمويل، حسب الأشخاص المطلعين.

قال هوا فونغ تيه، رئيس "غروب ون"، في مقابلة: "نحن ندخل مرحلة جديدة من النمو العالمي، مما يعني هيكلة الشركة بشكل مناسب للاستفادة من الفرص الاستراتيجية المختلفة التي تنتظرنا".

كانت "بلومبرغ نيوز" أفادت العام الماضي بأن الشركة الأم لـ"ون تشامبيونشيب" كانت تدرس خيارات تشمل استكشاف عملية إدراج بالولايات المتحدة عبر الاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة.

اختارت شركة الإعلام الرياضي السنغافورية كلاً من "كريدي سويس" و"غولد مان ساكس" للمساعدة في الاستعداد للإدراج المحتمل، حسبما قال الأشخاص في ذلك الوقت.