مقاضاة وحدة تابعة لـ"بيركشاير" بسبب أكبر حريق في كاليفورنيا خلال الموسم

رجل إطفاء يسيطر على عملية حرق محكوم أجريت لإبطاء التقدم على أحد التلال أثناء حريق "أوك" في مقاطعة ماريبوسا بولاية كاليفورنيا الأميركية بتاريخ 24 يوليو 2022
رجل إطفاء يسيطر على عملية حرق محكوم أجريت لإبطاء التقدم على أحد التلال أثناء حريق "أوك" في مقاطعة ماريبوسا بولاية كاليفورنيا الأميركية بتاريخ 24 يوليو 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رُفعت دعوى ضد وحدة تابعة لـ"بيركشاير هاثاواي" (Berkshire Hathaway) بسبب مزاعم تسبُّبها في اندلاع أكبر حريق غابات في كاليفورنيا، هذا العام، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وتدمير نحو 200 مبنى بالقرب من حدود أوريغون.

رُفعت الشكوى ضد شركة "باسيفيكورب" (PacifiCorp) للكهرباء، ومقرها بورتلاند في ولاية أوريغون، بمحكمة ولاية كاليفورنيا في سكرامنتو، وفقاً لبيان صادر عن "سنغلتون شرايبر" (Singleton Schreiber) للمحاماة التي تمثل المدّعي. ولم يتسنّ التحقق من صحة رفع الدعوى على الفور.

رُفعت الدعوى بالنيابة عن مئات الأشخاص الذين يملكون ممتلكات أو يعيشون في مقاطعة سيسكيو ممن فقدوا منازلهم وأعمالهم وأحبابهم في الحريق، بحسب البيان.

قالت شركة المحاماة إنَّ تعطّل معدات شركة باسيفيكورب" تسبّب في شرر أشعل الغطاء النباتي الجاف والحطام.

قال البيان: "شملت مسؤولية (باسيفيكورب) إدارة خطوط المرافق تلك، وحقوق الارتفاق، والقضايا الأخرى المتعلقة بحق الاستخدام. اتهمت (باسيفيكورب) بالفشل التام في الالتزام بصيانة معداتها".

أدى حريق "ماكيني" إلى حرق أكثر من 60 ألف فدان وقتل أربعة أشخاص وتدمير 185 مبنى، وفقاً لإدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، المعروفة باسم "كال فاير" (CalFire).

قال توم غاونت، المتحدث باسم "باسيفيكورب"، إنَّ الشركة ترفض التعليق.