أبوظبي تسعى لبيع فندق ميامي الأميركي بأكثر من نصف مليار دولار

فندق ميامي بيتش
فندق ميامي بيتش المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يسعى جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" إلى مضاعفة أمواله التي استثمرها في فندق ميامي بيتش "Miami Beach" بالولايات المتحدة.

يستكشف صندوق الثروة السيادي خيارات تشمل بيع الفندق الذي يمكن أن يجلب له أكثر من 580 مليون دولار، وهو ما يمثل رقماً قياسياً على أساس سعر الغرفة في سوق ميامي، وفقاً للأشخاص المطلعين على الأمر.

استحوذ جهاز أبوظبي للاستثمار على الفندق مقابل 230 مليون دولار في عام 2015 من شركة ماريوت الدولية.

قال أحد الأشخاص، الذين طلبوا جميعاً عدم الكشف عن هويتهم، إن الصندوق السيادي يعمل مع مستشار لجذب اهتمام المشترين المحتملين. ورفض جاري نيكسون، المتحدث باسم الجهاز، التعليق.

رائدا أعمال يجمعان 512 مليون دولار للاستثمار في المطاعم بدعم جهاز "أبوظبي"

يحتوي فندق "ميامي بيتش" على 294 غرفة وجناحاً بما في ذلك الأكواخ المطلة على المحيط والمطاعم التي صممها جان جورج فونغريشتين، وفقًا لموقع الفندق على الإنترنت.

كانت الفنادق الواقع جنوب فلوريدا من بين أكبر الجاذبين للمسافرين بغرض الترفيه في فترة انتشار كورونا، إذ أفاد مزود بيانات السكن "إس تي أر" (STR) أن ميامي سجلت أعلى معدلات للإشغال وأسعار الغرف بين الأسواق الأميركية الرئيسية في النصف الأول من العام.

ساعدت هذه الأرقام في جذب المستثمرين، بما في ذلك "صن ستون هوتيل إنفستورز" (Sunstone Hotel Investors) التي استحوذت على فندق "أنداز ميامي بيتش"، والأخوين المليارديرين دافيد وسايمون ريبون، اللذين اشتريا فندق شيسترفيلد هوتيل في شاطئ النخلة بفلوريدا.