انتعاش "التجزئة" و"الترفيه" يرفع إيرادات "ماجد الفطيم" النصفية 15%

 متسوقتان تتجولان في "مول الإمارات"، الذي تديره "مجموعة ماجد الفطيم" في دبي، الإمارات العربية المتحدة
متسوقتان تتجولان في "مول الإمارات"، الذي تديره "مجموعة ماجد الفطيم" في دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دعمت انتعاشة اقتصادية قوية في قطاعَي التجزئة والترفيه إيرادات "مجموعة ماجد الفطيم" التي ارتفعت 15% خلال النصف الأول من 2022 على أساس سنوي.

المجموعة الإماراتية التي لديها أنشطة أخرى تضم الأزياء والعقارات بلغت إيراداتها 18 مليار درهم. ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 18% لتصل إلى 1.9 مليار درهم، وذلك نتيجة لتميز أدائها التشغيلي المدفوع بخطط تنويع الموارد والتركيز المتواصل على الارتقاء بكفاءة التكلفة والحجم.

تسيطر المجموعة على أصول تقدر بـ63.1 مليار درهم (17.2 مليار دولار)، بما في ذلك صالة التزلج الداخلية الشهيرة، و"مول الإمارات" الفخم، وامتياز هايبر ماركت "كارفور" في الشرق الأوسط. ولديها أنشطة في 17 دولة، تمتد إلى أفريقيا.

صافي ديون الشركة وصل إلى 11.2 مليار درهم، مع عدم وجود استحقاقات للديون حتى سبتمبر 2024.

القطاعات

ارتفعت إيرادات قطاع العقارات في الشركة بنسبة 51% إلى 2.4 مليار درهم (654 مليون دولار)، فيما ارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 1.4 مليار درهم، بزيادة بنسبة 27% بالمقارنة مع بيانات عام 2021.

أما في قطاع التجزئة فنمت الإيرادات بنسبة 9% لتصل إلى 14.4 مليار درهم، فيما انخفضت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 9% إلى 567 مليون درهم.

سجّلت إيرادات قطاع التسلية والترفيه والسينما زيادة في الإيرادات بنسبة 56% لتصل إلى 784 مليون درهم إماراتي، فيما ارتفعت إيرادات "ماجد الفطيم" للأزياء "أسلوب الحياة" بنسبة 42% لتصل إلى 360 مليون درهم.