تأييد متزايد داخل "أوبك+" لخفض إنتاج النفط

شعار أوبك على لافتة خارج المؤتمر الـ167 لمنظمة البلدان المُصدرة للبترول في فيينا، النمسا.
شعار أوبك على لافتة خارج المؤتمر الـ167 لمنظمة البلدان المُصدرة للبترول في فيينا، النمسا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتزايد التأييد داخل "أوبك+" بشأن إمكانية تطبيق تخفيضات في إنتاج النفط لتحقيق التوازن في السوق، بعد تصريحات وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بأن أسواق النفط تعاني من "انعزال".

قال في مقابلة يوم الإثنين الماضي إنَّ العقود الآجلة الدولية- التي تراجعت في الأشهر الأخيرة- فشلت في أن تعكس بدقة أساسيات العرض والطلب. وأضاف أنَّ النتيجة كانت تقلبات "شديدة" في الأسعار.

مصدر مطلع قال اليوم الجمعة إن الإمارات تتفق مع تفكير السعودية بشأن أسواق النفط وتدعم تصريحاتها الأخيرة، وفق ما نقلته رويترز.

بلومبرغ: وزير الطاقة السعودي يقول إن انعزال عقود النفط الآجلة عن الواقع قد يدفع "أوبك+" للتحرك

وزير الطاقة والنفط السوداني، محمد عبد الله أيد تصريحات نظيره السعودي، وقال في بيان إن بلاده تدعم جهود "أوبك+" للحفاظ على استقرار السوق في مواجهة التشوهات والتقلبات.

وشدد على أهمية التصريحات "التي أدلى بها.. وزير الطاقة السعودي بشأن عدم استقرار السوق وتقلبات الأسعار".

البيان أضاف أن السودان، وهو عضو في "أوبك+"، عبّر أيضاً عن دعمه الكامل للآلية التي وضعها تحالف "أوبك +" ووفرت الأدوات اللازمة لتحفيز تعديل إنتاج النفط ومواجهة جميع تحديات السوق".

وأدلى كل من العراق والجزائر وليبيا وقازاخستان وأذربيجان وفنزويلا والكونجو وغينيا الاستوائية بتصريحات مماثلة قبل اجتماع "أوبك+"، الذي سيعقد في الخامس من سبتمبر، ويضم الدول الأعضاء في منظمة أوبك ومنتجين آخرين من بينهم روسيا.