"الخارجية" الإسرائيلية: الإمارات جمَّدت اتفاقية السفر بدون تأشيرة بين البلدين

أعلام الإمارات وإسرائيل
أعلام الإمارات وإسرائيل المصدر:بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أنَّ الإمارات العربية المتحدة علَّقت اتفاقاً لبدء السفر بدون تأشيرة للإسرائيليين إلى الإمارات حتى الأول من يوليو، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأضافت، اليوم الإثنين، أنَّه حتى ذلك الحين سيحتاج المواطنون الإسرائيليون الذين يريدون السفر إلى الإمارات للحصول على تأشيرة، وكذلك الأمر بالنسبة لمواطني الإمارات الذين يرغبون بالسفر إلى إسرائيل. وأفصحت الوزارة الإسرائيلية أنَّ الإمارات اتخذت خطوة مماثلة فيما يتعلَّق بالسفر من معظم الدول الأوروبية، وكذلك من الهند وباكستان.

وتخضع إسرائيل للإغلاق الثالث منذ انتشار فيروس كورونا، وتناقش الحكومة إمكانية تمديده إلى ما بعد 21 يناير، إذ لا يزال عدد الحالات الجديدة مرتفعاً.

وصادقت الإمارات على اتفاقية السفر بدون تأشيرة مع إسرائيل الأسبوع الماضي، وكان من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوماً من تاريخه. ويندرج ذلك ضمن إطار اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين تمَّ توقيعه في سبتمبر.

ويأتي إعلان تعليق السفر بدون تأشيرة بين الإمارات وإسرائيل بعد يوم من تصويت مجلس الوزراء الإسرائيلي على مطالبة جميع العائدين من الإمارات، والبرازيل بالحجر الصحي في فنادق تديرها الحكومة. كما تمَّ تمديد قرار مماثل سابق بشأن المسافرين العائدين من جنوب إفريقيا وزامبيا لمدَّة 10 أيام.