"موانئ أبوظبي" توقع اتفاقية لتجميع السيارات الكهربائية في الإمارات

الطاقة الإنتاجية تصل إلى 10 آلاف سيارة كهربائية سنوياً في المرحلة الأولى

جانب من حفل توقيع الاتفاقية حيث تظهر سيارة شركة إن دبليو تي إن الكهربائية
جانب من حفل توقيع الاتفاقية حيث تظهر سيارة شركة إن دبليو تي إن الكهربائية المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت كيزاد التابعة لقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة في "مجموعة موانئ أبوظبي" عن توقيع اتفاقية تأجير مع شركة "إن دبليو تي إن" تنص على تأسيس منشأة لتجميع السيارات الكهربائية في إمارة أبوظبي بهدف تلبية الطلب المتنامي على خيارات النقل المستدام.

ستقوم "إن دبليو تي إن" بموجب الاتفاق بتشغيل منطقة مخصصة لتصنيع السيارات واختبارها والخدمات اللوجستية ذات الصلة على مساحة 25 ألف متر مربع مطوّرة من قبل كيزاد، وبطاقة إنتاجية سنوية تتراوح ما بين 5 آلاف و10 آلاف سيارة كهربائية سنوياً مجمّعة وفق نظام تجميع قطع الغيار غير المفككة بالكامل للمركبات الكهربائية.

المرحلة الثانية من المشروع تتضمن رفع الطاقة الاستيعابية إلى 50 ألف سيارة سنوياً، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

من المتوقع الانتهاء من تجهيز منشأة التجميع في الربع الرابع من العام الجاري، وتسعى الشركة إلى توفير طرازات جديدة في الإمارات.

ستستفيد "إن دبليو تي إن"، التي تأسست في 2016 وتتخذ مقراً لها في الإمارات، من خلال منشأتها في كيزاد من القرب من منظومة الأعمال الواسعة في مجموعة موانئ أبوظبي الخاصة بقطاع السيارات، والتي تتضمن المشاريع الحالية والمستقبلية والمخصصة لهذا القطاع مثل أول منشأة لإنتاج بطاريات الليثيوم لشركة "ليبيديكو"، والمركز الإقليمي للسيارات- أبوظبي، ومحطة "أوتوتيرمينال ميناء خليفة".

يأتي هذا الإعلان عقب نحو ستة أشهر من إعلان شركة "إم جلوري القابضة" إطلاق أول منشأة صناعية إماراتية لتصنيع السيارات الكهربائية في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم بتكلفة 1.5 مليار دولار.