"شيميرا" الإماراتية تتفاوض لشراء 45% من شركة تابعة لـ"جي.بي أوتو" المصرية

قاعة التداول الرئيسية لبورصة مصر في مقرها بوسط العاصمة
قاعة التداول الرئيسية لبورصة مصر في مقرها بوسط العاصمة المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية، مفاوضات للاستحواذ على 45% من أسهم شركة جي.بي للتأجير التمويلي التابعة لجي بي أوتو المصرية، أحد أكبر شركات تجميع وتوزيع السيارات في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب بيان إلى بورصة مصر اليوم.

يأتي سعي "شيميرا" للاستحواذ على الصفقة الجديدة، بعد نحو 6 أسابيع من اقتناصها حصة 56% من الملياردير المصري نجيب ساويرس في "بلتون المالية القابضة"، مقابل حوالي 385 مليون جنيه، وذلك بسعر 1.485 جنيه للسهم.

قالت جي بي أوتو المصرية في بيانها إلى البورصة "جاري استصدار الموافقات الرقابية اللازمة لتنفيذ الصفقة".

مصادر لــ"الشرق": "شيميرا" الإماراتية تسعى للاستحواذ على حصة في "حالا" المصرية

تأسست "شيميرا" عام 2007، وهي شركة استثمارية خاصة مقرّها أبوظبي، تابعة لمجموعة "رويال غروب"، وتتولى إدارة محفظة استثمارات خاصة متنوعة تشمل أسهماً مدرجة وغير مدرجة في أسواق المال المحلية والإقليمية، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

"شيميرا" الإماراتية تقتنص 56% فقط من أسهم "بلتون" المصرية

"بلتون المالية القابضة"؛ هي إحدى أكبر المؤسسات المالية في مصر، وتتبعها نحو 18 شركة متخصصة في نشاط الاستثمار، وإدارة الأصول، والأوراق المالية، وتغطية الاكتتابات.

وصول "شيميرا" للاتفاق على الاستحواذ على 45% من أسهم شركة التأجير التمويلي الخاة بجي.بي أوتو يأتي رغم وجود شركة تابعة لها باسم "بلتون للتأجير التمويلي" تأسست في 2020.

لكن إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "مباشر كابيتال، يرى "أن فكرة شيميرا هي الاستحواذ على شركة تعمل بحصص سوقية جيدة أفضل حتى يكون العائد على رأس المال أسرع، استحواذ شيميرا على بلتون أو شركة التأجير التمويلي الخاصة بجي بي أوتو ليس الأول ولن يكون الأخير، شيميرا تسعى من تواجدها في مصر للتحول لمجموعة استثمارية شاملة".