"صناعات الغانم" الكويتية تسعى لجمع مليار دولار من طرح أولي محتمل

مشاورات الإدراج في مراحلها الأولى

مدينة الكويت
مدينة الكويت المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "صناعات الغانم"، إحدى أكبر الشركات الخاصة في الكويت، لجمع نحو مليار دولار من طرح عام أولي محتمل، وفقاً لأشخاص مطلعين.

قال الأشخاص إن المجموعة التي تديرها عائلة تعود جذورها إلى أكثر من 100 عام، تعمل مع بنوك بينهم "كريدي سويس" بشأن الإدراج المحتمل، كما تجري محادثات مع بنوك إقليمية ودولية أخرى بشأن الطرح.

المشاورات حول إدراج محتمل في المراحل الأولى ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأنها، وفقاً للأشخاص. كتب قتيبة الغانم، رئيس مجلس إدارة الشركة، في رسالة إلى الموظفين في أغسطس أنه يستكشف إمكانية إدراج حصة أقلية في السوق الرئيسية في الكويت.

صحيفة: الكويت تقيل مجالس إدارات مؤسسات حكومية

رفض ممثل الشركة ومتحدث باسم كريدي سويس التعليق.

توظّف الغانم أكثر من 14 ألفاً وتعمل في 30 قطاعاً تتضمن السيارات والتجزئة ومواد البناء والخدمات المالية، وفقاً لموقعها على الإنترنت. وتمتلك الشركة وكالات سيارات مثل "كاديلاك" و"هوندا" و"لينكولن"، كما أنها تمتلك امتياز "كوستا كوفي" في الكويت وشركة "وينديز " (Wendy’s) في الشرق الأوسط.

كانت منطقة الشرق الأوسط نقطة مضيئة للاكتتابات العامة الأولية هذا العام، إذ عزز ارتفاع أسعار النفط أسواق الأسهم في المنطقة. أغلب الطروحات كانت من نصيب المملكة العربية السعودية والإمارات.

قال الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت محمد سعود العصيمي في وقت سابق من العام، إن بورصة الكويت تتوقع إدراج المزيد من الشركات قريباً، تليها الشركات التي تسيطر عليها الحكومة.