القابضة "ADQ" تبيع حصة أقلية في "طاقة"

"مالتيبلاي غروب" اقتنصت 7.3% من أسهم الشركة بقيمة 10 مليارات درهم

أفق أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة.
أفق أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة القابضة "ADQ" الاستثمارية القابضة التي يقع مقرها في أبوظبي، اليوم إنها دخلت في اتفاقية لتسييل حصة تبلغ 8.6% في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" إلى شركة "مالتيبلاي غروب" (Multiply Group) وصندوق تقاعد أبوظبي، ومستثمرين بارزين آخرين.

"طاقة" هي مجموعة خدمات ومرافق متنوعة يقع مقرها الرئيسي في العاصمة الإماراتية، وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. استحوذت "طاقة" مؤخراً على حصة مسيطرة في أعمال شركة "مصدر" للطاقة المتجددة، جنباً إلى جنب مع "أدنوك" و"مبادلة"، التي تهدف إلى أن تصبح شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة النظيفة، وتستهدف أكثر من 50 غيغاوات بحلول عام 2030.

من جهتها، قالت "مالتيبلاي غروب" إنها استحوذت على 7.3% من أسهم "طاقة" بقيمة 10 مليارات درهم.

أكّدت القابضة "ADQ" في البيان الصادر اليوم على أنها ملتزمة بالحفاظ على حصة ملكية كبيرة في "طاقة".

محمد حسن السويدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للقابضة "ADQ" قال: “تؤكد الصفقة جهودنا لجذب شركاء مؤسسيين على المدى الطويل والاستفادة من فرص تحقيق الدخل التي تضمن تحقيق نمو مستدام لرأس المال ومحفظة متوازنة من الاستثمارات المتنوعة. نعتقد أيضاً أن هذه الصفقة ستدعم تطلعاتنا لتسهيل زيادة التداول الحر في أسواق رأس المال في (طاقة) وأبوظبي".

لدى "طاقة" استثمارات في مجالات توليد الطاقة والمياه، وأصول النقل والتوزيع، فضلاً عن عمليات التنقيب والإنتاج في مجال النفط والغاز. تعمل الشركة في 11 دولة على مستوى العالم.