أسعار الكهرباء بالولايات المتحدة تبلغ أعلى مستوى في 41 عاماً

مع استمرار التضخم.. الزيادة في سعر الكهرباء 15.8% هي الأعلى منذ أغسطس 1981

شبكة كهرباء في الولايات المتحدة
شبكة كهرباء في الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفزت فواتير استهلاك الكهرباء في الولايات المتحدة في أغسطس بأعلى معدل منذ عام 1981، إذ ارتفعت بنسبة 15.8% عن نفس الفترة من العام الماضي، حسب مكتب إحصاءات العمل الأميركي.

أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الصادرة يوم الثلاثاء أن فواتير الغاز الطبيعي، التي ارتفعت مرة أخرى في أغسطس بعد انخفاضها في يوليو، زادت بنسبة 33% عن نفس الشهر من العام الماضي. وتراجعت تكاليف الطاقة بشكل عام للشهر الثاني على التوالي بسبب انخفاض أسعار البنزين وزيت الوقود. وحتى في ظل هذا الانخفاض، ظل إجمالي تكاليف الطاقة أعلى بنحو 24% من مستويات أغسطس من عام 2021.

ترتفع تكاليف الكهرباء بلا هوادة نظراً إلى زيادة أسعار أكبر نوعين من أنواع وقود محطات توليد الكهرباء، أي الغاز الطبيعي والفحم، خلال العام الماضي مع انتعاش الاقتصاد الأميركي من وباء كوفيد-19، واندلاع الحرب الروسية في أوكرانيا التي أثارت أزمة طاقة في أوروبا. يوجد عامل آخر هو الصيف الحارّ والرطب في معظم الولايات الـ48 الدنيا، الذي دفع الأُسَر والشركات إلى تشغيل مكيفات الهواء. وربما استخدم الأميركيون كمية قياسية من الطاقة في الربع الثالث، وفقاً لتوقعات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.