أميركا قد تبدأ ملء احتياطيات الطوارئ النفطية عند انخفاض الأسعار دون 80 دولاراً

صهاريج تخزين النفط في كوشينغ، أوكلاهوما.
صهاريج تخزين النفط في كوشينغ، أوكلاهوما. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قد تبدأ الولايات المتحدة الأميركية في إعادة تعبئة احتياطيها النفطي الطارئ عندما تنخفض أسعار النفط الخام إلى ما دون 80 دولاراً للبرميل، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، إن مسؤولي إدارة بايدن يدرسون توقيت مثل هذه الخطوة، مع التركيز على حماية نمو إنتاج النفط الأميركي ومنع أسعار الخام من الانهيار.

تأتي المناقشات في الوقت الذي انخفض فيه خام غرب تكساس الوسيط، إلى ما يقرب من 81 دولاراً للبرميل الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى له منذ يناير.

بينما أمر الرئيس جو بايدن في مارس بالإفراج عن 180 مليون برميل من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، في محاولة لترويض أسعار النفط والغاز المرتفعة، يهدف المسؤولون الآن إلى إبطاء عملية الإفراج عن الاحتياطيات لإبقاء السوق تحت السيطرة خلال الشتاء.

مخزون النفط الأميركي في احتياطيات الطوارئ يهوي لأدنى مستوى في 38 عاماً

في الوقت نفسه، يحاول المسؤولون طمأنة منتجي النفط بأن الإدارة لن تدع الأسعار تنهار وسط تقلبات شديدة أدت إلى تفاوتات سعرية يومية كبيرة.

شراء النفط الخام لإعادة ملء الاحتياطي الذي وصل لأدنى مستوى منذ عام 1984 بعد تراجع قياسي الأسبوع الماضي، سيكون داعماً للسوق.

قلّص خام غرب تكساس الوسيط خسائره ليُتداول بالقرب من 87 دولاراً للبرميل يوم الثلاثاء. ولم يرد موظفو الاتصالات بالبيت الأبيض ووزارة الطاقة على الفور على طلبات التعليق.