"فيديكس" تهدف لتقليص 2.7 مليار دولار من النفقات وسط ضعف الطلب

الشركة تتوقع تقليص 700 مليون دولار خلال الربع الحالي مع تأجيل مشاريع وإغلاق مكاتب

ذيل طائرة شحن أثناء فرز الطرد الصباحي في مركز "فيديكس إكسبريس" في ممفيس بتينيسي، الولايات المتحدة
ذيل طائرة شحن أثناء فرز الطرد الصباحي في مركز "فيديكس إكسبريس" في ممفيس بتينيسي، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتوقع شركة "فيديكس" (FedEx) تقليص نحو 2.7 مليار دولار من النفقات خلال السنة المالية الحالية، عن طريق تدابير واسعة النطاق لخفض التكلفة استجابة لضعف البيئة التشغيلية.

قالت شركة البريد السريع إنها تتوقع توفير نحو 700 مليون دولار هذا الربع من خلال إجراءات تشمل تقليص الفترة الزمنية للرحلات وتأجيل المشاريع وإغلاق بعض المكاتب، وفقاً لإفصاحٍ للجهات التنظيمية الخميس. وتوافق الإجراءات ما كشفت عنه الشركة الأسبوع الماضي بالتزامن مع إعلان الأرباح الأولية، التي جاءت أقل بكثير من توقعات وول ستريت.

قال الرئيس التنفيذي، راج سوبرامانيام في الإفصاح: "نتحرك بسرعة ومرونة للعمل في بيئة تشغيل صعبة، نقلص النفقات ونطلق مبادرات تجارية وخاصة بسعة الإنتاج للتكيف مع تداعيات انخفاض الطلب".

"فيديكس" ترسل إشارة مزعجة حول أداء الاقتصاد العالمي

تخطط "فيديكس" أيضاً لزيادة معدلات التسليم على صعيد عمليات التوصيل السريع ومنخفض التكاليف للشركات والمنازل بمعدل 6.9% في يناير.

تحديات تشغيلية

تكشف النتائج المالية معاناة "فيديكس" في ظل تباطؤ الطلب إلى جانب العديد من التحديات من بينها سوق العمل الضيق، الذي أدى إلى ارتفاع التكاليف، واضطراب شبكتها من المقاولين، الذين يقومون بتسليم الطرود بالشاحنات.

"دويتشه بنك": خيبة توقعات "فيديكس" أسوأ ما رأيناه في 20 عاماً

بلغت ربحية السهم المعدلة خلال الربع الأول من السنة المالية 3.44 دولار، مطابقة للبيانات الأولية المعلنة في 16 سبتمبر، كما بلغت الإيرادات 23.2 مليار دولار في الفترة المنتهية في 31 أغسطس.

انخفض الدخل التشغيلي في وحدة "فيديكس إكسبريس" للتوصيل السريع بالتزامن مع انخفاض حجم الطرود العالمية والشحن بنسبة 11%، حيث فشل تقليص النفقات في تغطية انكماش الطلب في تلك الفترة. بينما نمت الأرباح التشغيلية لوحدة التوصيل للمنازل والشركات منخفضة التكلفة التابعة بنسبة 3%، بدعم من ارتفاع رسوم الوقود الإضافية، وزيادة معدل التوصيل للمنازل، رغم تقليص المكاسب جزئياً نتيجة ارتفاع تكاليف التشغيل.