أفضل مطاعم العالم تتجه لبيع حقائب وجبات منزلية

قد تختلف النتائج الفعلية مع وجبة تناول الطعام في الخارج من إيليفن ماديسون بارك
قد تختلف النتائج الفعلية مع وجبة تناول الطعام في الخارج من إيليفن ماديسون بارك المصور: إيفان سونج/ بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

في بدايات وباء كورونا، رفض دانييل هام، صاحب مطعم "إيليفن ماديسون بارك"، فكرة أخذ الطعام إلى المنازل، لكنه الآن غيّر موقفه وأطلق وجبة عشاء من الدجاج بقيمة 275 دولارًا يستطيع العملاء طهيها بأنفسهم في منازلهم.

ويمكن الحصول على وجبات عشاء "إيليفن ماديسون بارك" بدءًا من 22 أكتوبر من عدة مواقع بالقرب من الولاية، بما في ذلك جرينويتش بولاية كونيتيكت، وإيست هامبتون بنيويورك. وتكفي الوجبة لإطعام شخصين إلى أربعة أشخاص، حيث تتميز بدجاج مع خبز البريوش، والكمأة السوداء، وحشوة الفواجرا ويرافقها نصائح لشوي الدجاج بالطريقة الممتازة، من بينها دهنه بالزبدة جيداً وتبريده قبل الشوي.

نجوم ميشلان

وتضم الوجبة أطباقًا جانبية مثل جراتان البطاطس بالجبن، والقرع المخبوز مع الأعشاب البحرية الجاهزة للتسخين، وكذلك تارت التفاح أو أطباق تحلية مماثلة.

وفي محاولة لاستعادة التجربة الحائزة على ثلاث نجوم ميشلان، تحتوي الوجبة أيضًا على مرطبان من الجرانولا المميزة من "EMP"، وهي هدية وداع دائمة لضيوف المطعم الذي يعد واحداً من أفضل المطاعم على مستوى العالم.

وسيوفر كل طلب لشراء وجبة منزلية 10 وجبات للمحتاجين يتم توزيعها عبر منظمة "Rethink" غير الربحية لمكافحة الجوع والتي يدعمها "هام".

ويعتزم هام وفريقه توفير حقائب الوجبات المنزلية هذه حتى إعادة افتتاح المطعم، إلا أنهم يخططون أيضًا تقديم حقائب وجبات خاصة بعطلات عيد الشكر وعيد الميلاد.

وتعتبر وجبات الدجاج الفاخرة من "EMP" هي الأحدث في سلسلة مجموعات تجهيز الوجبات الراقية التي انتشرت في جميع أنحاء البلاد وحول العالم نتيجة لتفشي فيروس كورونا.

وجبات يتم طهيها في المنزل

وقامت شركة "كاربون" خلال الصيف الحالي، بتوفير علب وجبات سريعة بقيمة 500 دولار يتم توصيلها إلى منطقة هامبتونز، مع أطباق مصممة ليتم طهيها وتجهيزها في المنزل، مثل معكرونة ريجاتوني بصلصة الفودكا الحارة وكرات لحم ماريو، مع وضع حد أدنى لطلبات التوصيل عند 2000 دولار. كما يستمر تقديم وجبة "تيماكي بينتو Temaki bento" من مطعم "ماسا Masa" في نيويورك، مقابل 800 دولار، والتي تتضمن لحم التونة المميز المغطى بكافيار أوسيترا، أما اللفائف اليدوية فيقوم العملاء بتجهيزها بأنفسهم.

وتقدم الشيف دومينيك كرين صاحبة مطعم "Atelier Crenn" في سان فرانسيسكو، مجموعة وجبات "كرين لوكس"، وهي عبارة عن أطباق متغيرة تشمل أطباق مثل الكافيار، وتارت كوجي الأرز مع الكافيار، وخبز البريوش، وسلطة الطماطم والبطيخ، ومشروبات الكوكتيل، وأطباق التحلية، إلى جانب فيديو خاص بإرشادات إعداد الوجبات المقدمة من قبل فريقها مقابل 155 دولارًا للفرد.

ويقدم مايكل تاسك، أحد الطهاة البارزين أيضاً فى منطقة خليج سان فرانسيسكو، من خلال مطعم "Cotogna" الخاص به، مجموعة وجبات جاهزة من الـ"معكرونة" للطهي في المنزل، بما في ذلك طبق تالياتللي مع القرع الصيفي، ومعكرونة بصوص الكاربونارا مقابل 155 دولارًا لأربعة أفراد.

ويقدم موقع وتطبيق "Tock Inc."، إمكانية طلب العديد من مجموعات التحضير المنزلي للوجبات عالية الجودة من المطاعم المحلية في الولايات المتحدة.

ويقول نيك كوكوناس، مؤسس الموقع: "تتجه المطاعم للإبداع خارج جدرانها، إذ تعتبر حقائب الوجبات بمثابة جسر هام للصناعة لما بعد كورونا".، مضيفاً: "ومن المرجح أن تستمر تلك المجموعات إلى الأبد".

يذكر أن "كوكوناس" هو أيضًا أحد مالكي مطعم "Alinea" الحائز على ثلاث نجوم ميشلان في شيكاغو. وعلى خطى مطعم " EMP"، يقدم المطعم بالفعل أطباق وجبات عيد الشكر التي تضم ديك رومي بداخله زبدة الطهي، وحشوة المريمية، بالإضافة إلى طاجن الفاصوليا الخضراء مقابل 325 دولارًا إلى 895 دولارًا.

وبحسب كوكوناس: "لقد بعنا بالفعل وجبات مطعم "Alinea" لعيد الشكر بقيمة 250 ألف دولار. وقد وضعنا 2000 ديك رومي هدفاً لمبيعاتنا، بما يعادل 10000 عبوة".