"برجيل القابضة" تسعى لدعم ميزانيتها وتوسيع عملياتها من إيرادات الطرح

"برجيل القابضة" تستبعد المستثمرين الدوليين من طرحها العامّ الأوّلي
"برجيل القابضة" تستبعد المستثمرين الدوليين من طرحها العامّ الأوّلي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تهدف شركة "برجيل القابضة" للرعاية الصحية إلى تعزيز ميزانيتها وتوسيع عملياتها من خلال عائدات الطرح العامّ الأوّلي في أبوظبي.

قال رئيس مجلس الإدارة شامشير فاياليل لتليفزيون "بلومبرغ" يوم الخميس: "ما أردنا فعله بهذا الاكتتاب العامّ هو جعل الميزانية العمومية أقوى والتأكد من أن حجم خططنا سليم".

خفضت "برجيل القابضة" الحصة التي تعتزم طرحها وجعلتها مقتصرة على المستثمرين داخل الإمارات، بعد أن اشترت شركة تسيطر عليها العائلة المالكة في أبوظبي حصة 15% في مزود الرعاية الصحية. تعرض الشركة 11% من أسهمها في الاكتتاب العامّ، وتبدأ عملية بناء سجلّ الأوامر يوم الجمعة.

قال فاياليل إنّ الطلب القوي على أسهم الشركة في الداخل والعرض "الصغير جداً" جعلا إبقاء عملية الطرح في الداخل خياراً أفضل. أضاف أن ديون الشركة تراجعت "على نحو كبير" بعد صفقة شركة "العالمية القابضة".

الشركة التي أسسها فاياليل والمملوكة لشركة "في بي إس هيلثكير هولدينغز بي في تي ليميتد"، من المقرر أن تكون أول شركة مملوكة للقطاع الخاص تُطرح للاكتتاب العامّ في الإمارات هذا العام. تخطط الشركة لإدراج أسهم في أبوظبي في 10 أكتوبر.

كان الشرق الأوسط إحدى أكثر أسواق الاكتتابات الأولية نشاطاً في عام 2022، وهو العام الذي اتسم بعمليات بيع الأسهم ومخاوف الركود في باقي أنحاء العالم. أدى ارتفاع أسعار النفط والتدفقات الوافدة من المستثمرين إلى إنعاش الطروحات في دبي وأبوظبي والمملكة العربية السعودية ، ولا يزال الجدول مزدحماً.