140 متحدثاً دولياً رئيسياً في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار عام 2018
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار عام 2018 المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكَّد 140 متحدثاً دولياً رئيسياً بارزاً المشاركة في الدورة الرابعة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار الذي تنظِّمه المملكة العربية السعودية، وتنطلق يومي 27 و28 يناير الجاري.

ومبادرة مستقبل الاستثمار عبارة عن مؤتمر يُعقد في عدة مدن حول العالم، ويجمع الرواد في مجال التكنولوجيا، والمستثمرين، وصنَّاع السياسات، بهدف إعادة تصور الاقتصاد العالمي وسط جائحة كوفيد – 19.

وأكَّدت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار أنَّ 60 متحدثاً بارزاً سيشاركون بحضور شخصي في الرياض، في حين سينضم 80 متحدثاً آخرين افتراضياً إلى المؤتمر الاستثماري، وسيخاطب المتحدِّثون المؤتمر الاستثماري عبر بث مباشر من نيويورك، وباريس، وبكين، ومومباي.

ينعقد المؤتمر تحت شعار "النهضة الإقتصادية الجديدة"، وسيفتتحه ياسر الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، وسينضم إليه كلٌّ من ديفيد سولومون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة غولدمان ساكس، وتوماس غوتستين، الرئيس التنفيذي لمجموعة كريدي سويس، وراي داليو، رئيس مجلس الإدارة المشارك، ومدير الاستثمار في "بريدج ووتر أسوشيتس"، وماركو آلفريز، الرئيس التنفيذي لـ"سنام"، وذلك لمراجعة السبل التي تمكِّن الجهات الاستثمارية الدولية من الاستفادة من حالة الهبوط الاقتصادي لبناء مستقبل أقوى، وأكثر استدامة.

استراتيجيات الطاقة والشراكات التجارية

وسيناقش كلٌّ من الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، وموكيش أمباني، رئيس مجلس إدارة "ريلاينس إنداستريز"، وباتريك بويان رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"توتال"، وسلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والمبعوث الخاص، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، الاستراتيجيات الموجِّهة للاستثمار في قطاع الطاقة.

وسيبحث كل من جيري غريمستون، وزير الدولة لشؤون التجارة في المملكة المتحدة، وإيريك كانتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ"موليس آند كومباني"، وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية، وخالد الفالح وزير الاستثمار في المملكة العربية السعودية، ورانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في مصر، السياسات الرامية إلى تعزيز الاستثمار والشراكات التجارية بما يعكس الوقائع، والأوضاع الجيوسياسية السائدة.

الاستثمار المستدام والنمو العالمي والرعاية الصحية

وتشمل قائمة المشاركين الآخرين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأميركية، والدكتور كاي فو لي، المؤسس المشارك، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"سينوفيشن فينتشرز"، وتوماس باراك، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ"كولوني كابيتال"، وجان بيرنار ليفي الرئيس التنفيذي لمؤسسة كهرباء فرنسا (إي دي إف)، وجان توت، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، وآناند ماهيندرا، رئيس مجلس إدارة مجموعة "ماهيندرا"، وجوش غيغل المؤسس المشارك، ومدير المعلوماتية في "هايبرلوب وان"، وأنطوني سكراموتشي، المؤسس والشريك الإداري في "سكاي بريدج كابيتال"، وديفيد روبينشتاين، المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي المشارك لمجموعة "كارلايل".

وحدَّدت مؤسسة "مبادرة مستقبل الاستثمار" مجموعة من المواضيع التي تحظى بالأولوية، وهي الاستثمار المستدام، والنمو الاقتصادي العالمي، ومستقبل الرعاية الصحية، والتحول الرقمي، والتعليم، والثقافة. وسيتطرَّق المتحدِّثون إلى هذه القضايا الملحة بالإضافة إلى إعادة إحياء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكيفية الاستثمار في الثقافة لجعلها محرِّكاً للنمو، والجهود الرامية إلى معالجة عدم المساواة بين الجنسين.

تأسست مؤسسة "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض بهدف الجمع بين قادة العالم والروَّاد في مجال التكنولوجيا، والخبراء، وصنَّاع السياسات، لوضع أفكار ملموسة وعملية، من شأنها أن توجد حلولاً للقضايا المجتمعية المعاصرة الملحة، وتخلق منصات طويلة الأمد لإعادة صياغة المستقبل بشكل مستدام، وتترك أثراً إيجابياً على البشرية.