"أميركان تاور" تدرس تقديم عرض لشراء حصة في وحدة أبراج "فودافون"

شركة الاتصالات تخطط لبيع جزء من حصتها البالغة 82% في "فانتاج"

أحد الحضور من مجموعة "فودافون" يقف في يوم افتتاح "إم دبليو سي برشلونة" في "منتدى برشلونة" إسبانيا، يوم الإثنين 28 فبراير 2022
أحد الحضور من مجموعة "فودافون" يقف في يوم افتتاح "إم دبليو سي برشلونة" في "منتدى برشلونة" إسبانيا، يوم الإثنين 28 فبراير 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "أميركان تاور كورب" (American Tower Corp) الدخول في السباق للحصول على حصة في وحدة الأبراج اللاسلكية التابعة لمجموعة "فودافون" والتي تبلغ قيمتها 13 مليار يورو (12.6 مليار دولار)، بحسب ما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، الذين يناقشون معلومات سرية، إنَّ شركة تشغيل البنية التحتية للاتصالات في الولايات المتحدة تستكشف استثماراً محتملاً في شركة "فانتاج تاورز" (Vantage Towers AG) المدرجة في فرانكفورت.

تخطط "فودافون" لبيع جزء من حصتها البالغة 82% تقريباً في "فانتاج"، ودعت الشركات الراغبة للمشاركة في تقديم عروض الشراء. وأفادت "بلومبرغ" الشهر الماضي أنَّ شركات الأسهم الخاصة "كيه كيه آر أند كو" (KKR & Co) و"غلوبال انفراستركتشر بارتنرز" ( Global Infrastructure Partners) و "إي كيو تي" (EQT AB) تبدي اهتماماً بشراء الحصة.

قال الأشخاص إنَّ شركة "سيلنيكس تيليكوم" (Cellnex Telecom SA) الإسبانية درست أيضاً جدوى تقديم عرض للشراء.

تتواصل المداولات، دون أي تأكيد بأنَّ شركة "أميركان تاور" أو "سيلنيكس"، ستقرران تقديم عرض للشراء. قد تقرر بعض الأطراف المهتمة تشكيل تحالفات، وقد يظهر مستثمرون مهتمون بالشراء أيضاً، وفقاً لما ذكره الأشخاص.

وفقاً للأشخاص؛ فإنَّ "فودافون" تتوقَّع تقديم العطاءات في أقرب وقت الأسبوع المقبل، وقد تعلن عن شريك جديد لشركة "فانتاج" الشهر المقبل.

انخفض سهم "أميركان تاور" بنسبة 3.5% ليغلق عند 194.63 دولار في تعاملات نيويورك، يوم الجمعة، مما منح الشركة قيمة سوقية تبلغ حوالي 91 مليار دولار.

"فودافون" تستهدف جني 2.4 مليار دولار من إدراج أبراج الاتصالات "فانتاج"

امتنع ممثلو "أميركان تاور" و"سيلنيكس" و"فانتاج" و"فودافون" عن التعليق.

بدأت شركات الاتصالات بأوروبا في بيع أصول البنية التحتية لجمع الأموال لاستثمارها في عمليات طرح الألياف الضوئية المكلفة وترقيات الشبكات اللاسلكية، فضلاً عن خفض ديونها الضخمة.

في يوليو الماضي، وافقت شركة "دويتشه تيليكوم" (Deutsche Telekom AG) على بيع حصة أغلبية في وحدة الأبراج التابعة لها لصالح "بروكفيلد اسيت مانجمنت" (Brookfield Asset Management Inc) و"ديجيتال بريدج غروب" (DigitalBridge Group Inc) في صفقة تقدّر قيمتها بنحو 17.5 مليار يورو.

قدّمت "سيلنيكس" أيضاً عطاءات لشراء حصص قبل الانسحاب.

تعد هذه الأصول، التي كانت شركات الاتصالات تعتبرها ذات يوم حيوية لنماذج أعمالها، جذابة لشركات الاستثمار بفضل عوائدها الثابتة والمتوقَّعة.