عملاء "فوييجر" المفلسة يتأهبون لاسترداد 72% من أموالهم

بموجب صفقة قضائية تنص على بيع الشركة إلى بورصة الأصول الرقمية "إف تي إكس يو إس"

تسعيرات على "فوييجر ديجيتال" تظهر على هاتف ذكي في منطقة بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة
تسعيرات على "فوييجر ديجيتال" تظهر على هاتف ذكي في منطقة بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتأهب عملاء شركة إقراض العملات المشفرة المفلسة "فوييجر ديجيتال" (Voyager Digital) لاسترداد حوالي 72% من قيمة حساباتهم، بموجب صفقة قضائية مبدئية تنص على بيع الشركة نفسها إلى بورصة الأصول الرقمية "إف تي إكس يو إس" (FTX US).

بموجب الترتيب الذي وافق عليه قاضي الإفلاس الأميركي، مايكل إي وايلز، يوم الأربعاء، يُمكّن للشركة إلغاء صفقتها مع "إف تي إكس" إذا حصلت على عرض أعلى يُدْفَع للعملاء أكثر. ولا يمكن إتمام عملية البيع حتى يوافق القاضي على خطة دفع تعويضات إفلاس "فوييجر"، التي قد ينظر فيها القاضي الذي يتخذ من مانهاتن مقراً له في ديسمبر.

"فوييجر" ترد على عرض "إف تي إكس": "عرض لا قيمة له"

خطة سداد الدائنين

فازت "إف تي إكس" بمزاد دام أسبوعين على شركة "فوييجر" بموجب صفقة مرتبطة بموافقة المحكمة على خطة سداد الدائنين، حسبما قال محامون خلال جلسة استماع عقدت عبر الهاتف. ضغط القاضي وايلز على "فوييجر" لتضمين بند إفلاس معياري يسمى بالخروج الائتماني، الذي يسمح للشركة تحت حماية المحكمة بالنظر في عروض أعلى حتى يصبح البيع نهائياً.

من جهتها قالت محامية الإفلاس في "فوييجر"، كريستين أوكيك، للقاضي، إن "إف تي إكس" تمثّل البديل الوحيد القابل للتطبيق بالنسبة للشركة. وافقت "فوييجر" على تغيير طريقة صياغة البند لضمان إمكانية النظر في عرض أفضل في حال توافره.

تحقيق في إعلانات مُضللة من منصة "فوييجر" المُفلسة لتداول العملات المشفرة

طلبت الشركة أيضاً من وايلز منحها الإذن لإرسال خطة الدفع إلى الدائنين، بما في ذلك عملاء العملات المشفرة، للتصويت. إذا صوّت الدائنون لصالح الخطة، فسيكون لويلز الكلمة الأخيرة بشأن ما إذا كانت ستتم الموافقة على الخطة والبيع المقترح.

قيمة الصفقة

تبلغ قيمة صفقة البيع إلى "إف تي إكس" حوالي 1.4 مليار دولار، منها 51 مليون دولار نقداً.

كجزء من عملية البيع، ستنقل "إف تي إكس" العملاء إلى منصتها. وبموجب خطة الدفع، يمكن الدفع للعملاء الذين كان لديهم عملات مشفرة على منصة "فوييجر" بواسطة تلك العملات بمجرد أن تتولى "إف تي إكس" المسؤولية، إذا كانت "إف تي إكس" تدعم هذا النوع من العملة، بحسب ما ذكره المحامون والقاضي وايلز.

القضية مقيّدة لدى القضاء الأميركي تحت إسم:

The bankruptcy is Voyager Digital Holdings Inc., 22-10943, U.S. Bankruptcy Court for the Southern District of New York (Manhattan).