الإمارات لا ترى تعارضاَ بين خطط زيادة القدرة الإنتاجية وبقائها بـ أوبك+

حفار بموقع نفطي تابع لشركة أدنوك
حفار بموقع نفطي تابع لشركة أدنوك المصدر: شركة أدنوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي اليوم الثلاثاء إنه يتوقع أن تتعافى سوق النفط في 2021 وربما تعود إلى التوازن بحلول أوائل 2022.

وقال الوزير إنه يرى نموا جيدا للطلب على الخام في الصين والهند مع بدء المزيد من الدول حملاتها للتطعيم ضد فيروس كورونا، بحسب وكالة رويترز

وأبلغ المزروعي منتدى الطاقة الافتراضي لمجلس الأطلسي "هذا العام نحن نراه عاما للتعافي، حتى وإن كان في نهاية العام حيث نفترض الوصول إلى التوازن أو في بداية 2022".

الطلب على النفط قد يخترق 100 مليون برميل

من جهة أخرى أشار وزير الطاقة الإماراتي أنه لا يرى تناقضا بين بناء طاقة لإنتاج النفط في الإمارات وذلك في ضوء التوسع في خطط الاستكشاف وزيادة القدرة الإنتاجية للبلاد وبين البقاء كعضو بأوبك+ في ظل الالتزام بحصص الخفض التي أقرها التحالف منذ مايو الماضي.

وبحسب رويترز أشار وزير الطاقة إلى أن هناك مجالا لنمو الطلب على النفط أزيد من 100 مليون برميل يومياً، وهو معدل الطلب اليومي قبل الجائجة.

وفي نفس الإطار قال سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك، اليوم الثلاثاء إن شركته تسعى لإبرام شراكات مع شركات أمريكية في مجال النفط غير التقليدي بدولة الإمارات العربية المتحدة.