"صافاناد" و"جلوبال سكول مانجمنت" تستثمران 200 مليون دولار بقطاع التعليم في المنطقة

المصدر: الشرق
مادة إعلانية
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة الاستثمار "صافاناد" (SAFANAD)، ومنصة التعليم الدولية "جلوبال سكول مانجمنت" (GSM)، عن استثمار أوّلي قدره 200 مليون دولار بقطاع التعليم على مستوى المنطقة بهدف الاستحواذ على مجموعة مدارس وتطويرها من التعليم المبكر ومدارس "أونلاين" إلى المدارس الخاصة بالصفوف الدراسية كافة، وذلك بشكلٍ مستقل أو بالشراكة مع جهات حكومية على مستوى المنطقة.

تأسست "جلوبال سكول مانجمنت" عام 2014 بواسطة "صافاناد" كمستثمر مؤسس، ونَمَت لتصبح من مؤسسات التعليم الرائدة عالمياً، حيث تخدم أكثر من 50 ألف طالب عبر 165 مدرسة وأكاديميات التعلم المبكر في كل من الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا.

تمّ الإعلان عن هذا الاستثمار خلال مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" (FII) المنعقد في الرياض، والذي تضع نسخته السادسة الابتكار والاستثمار في التعليم على رأس جدول أعمال برنامجها، بالإضافة الى جعله ركيزة أساسية لمعهد "الاستثمار في الإنسانية".

تضع "جلوبال سكول مانجمنت" اللمسات الأخيرة للاستحواذ على عدد من المدارس في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهي تُدير بالفعل في دبي iCademy Middle East وهي المدرسة الأميركية المعتمدة عبر الإنترنت K-12 ذات النموذج التعليمي المدمج. وستضيف عمليات الاستحواذ هذه، فور إتمامها، ما يقرب من 10 آلاف طالب إضافي إلى المنصة التي استحوذت مؤخراً في دبي على BBD Education التي تُعدُّ مزوّداً رئيسياً لإدارة وخدمات التعليم المتخصص لهذا القطاع المتنامي في دول مجلس التعاون الخليجي.

بهذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة "صافاناد" كمال باحمدان: "ستساهم (جلوبال سكول مانجمنت) في جلب أفضل الممارسات الدولية في التعليم إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والاستفادة من إمكانياتها وتقنياتها المبتكرة في إدارة وتطوير المدارس من أجل المساهمة في مضاعفة القدرات وتعزيز نوعية التعليم المتاح في هذه السوق". منوّهاً بأنَّ "هذا الاستثمار الكبير يشكل جزءاً من استراتيجيتنا المتنامية لتأسيس ذراع استثمارية إقليمية متخصصة (صافاناد MENA)، تمكّننا من استثمار خبراتنا ورأسمالنا في عدد من القطاعات ذات الأولوية. فهذه المنصة هي الأولى ضمن عدة منصات نخطط لإطلاقها في المنطقة، حيث تشمل اهتماماتنا، إلى جانب التعليم، قطاعات الرعاية الصحية والبنية التحتية الرقمية وغيرها".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ"جلوبال سكول مانجمنت" (GSM) رون باكارد: "من خلال شركتنا التابعة (جلوبال سكول مانجمنت الشرق الأوسط)، نحن على وشك استكمال عدد من الصفقات على مستوى المنطقة والتي ستساهم في تنمية قاعدة طلابنا العالمية إلى جانب السعي وراء المزيد من الاستحواذات، وتطوير مدارس خاصة دولية، وأكاديميات تعليم مبكر جديدة. حيث نطمح لنكون شريكاً استراتيجياً لحكومات المنطقة ضمن مبادرات الشراكة بين القطاعين العام والخاص".